تأسيس فرع بطنجة للهيئة المغربية للشباب الملكي الصحراوي

2022-10-07T15:36:05+00:00
2022-10-07T15:36:07+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 16 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 ثانية

أيوب لغليض /مشاهد بريس

أعلن متقفون بمدينة طنجة، عن تأسيس فرع الهيئة المغربية للشباب الملكي الصحراوي والتي تهدف الى خلق اضافة بالمدينة واعطاء تكوينات وانشيطة مختلفة في مختلف المجالات ودعم الساكنة و الشباب للرقي بالعمل الجمعوي داخل المدينة.

وأكد عبد الرحمان العسري رئيس الهيئة المغربية للشباب الملكي الصحراوي فرع المحلي مقاطعة بني مكادة عمالة طنجة اصيلة لجريدة ” مشاهد بريس” ان هذا الفرع يتكون من شباب بطاقات هائلة و مختلفة في عدة مجالات كما هو راضي كل الرضا على اعضاء المكتب الذي لديهم تجربة كبيرة في العمل الجمعوي بمختلف مجالاته.

وأضاف الرئيس انه يسعى الى ابراز دور المجتمع المدني للتكامل مع أدوار الدولة في خدمة الوحدة الترابية تم تأطير ابناء المدينة ثقافيا وفكريا واجتماعيا و رياضيا وكذا التأكيد على ان المجتمع المدني و الدولة جسم واحد.

وأشار ايضا، في هذا السياق، إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نبه، منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين، إلى ضرورة استنهاض دور المجتمع المدني في مختلف مناحي الحياة الثقافية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مبرزا أن جلالته أكد على الإيجابيات التي ينبني عليها دور الجمعيات في تكامل وانسجام.

أن التأثير على المستوى المحلي والإقليمي، يضيف السيد امين المال عبد الكبير لغليض، فيتطلب نسج علاقات وطيدة للتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة بهدف إنشاء قوي يخدم مصالح المدينة و وطنينا العزيز .

والجدير بالذكر ان الهيئة المغربية للشباب الملكي الصحراوي فهي جمعية وطنية منبعثة من مبادرة مجموعة من الشباب يحملوا حسا وطني وكذالك مفتوحة في وجه جميع الشباب المغربي من كلا الجنسين لتقاسم الافكار و تبادل التجارب.

و من بين اهم اهدافها الدفاع عن المقدسات الوطنية و الملكية للمملكة و الدفاع على الوحدة الترابية للمملكة بما فيها قضية صحرائنا الغالية ثم الاهتمام بقضايا الامة و الدفاع عنها و العمل على جميع الانشطة ذات منفعة و مصلحة عامة للبلاد و العباد الوقوف جاهدا ضد اي نشاط او عمل يمس باستقرار البلاد ثم الدفاع و الاهتمام بالتوابت المملكة.

وايضا تهتم بالسهر على تخليد كافة المناسبات و الاحتفالات و الاعياد و الذكريات المحلية و الجهوية و الوطنية و الدولية بالاضافة الى الاهتمام بالقضايا المحلية و الجهوية و الوطنية و الدولية و الدفاع عنها و العمل على خلق فرص الشغل مع الجهات المختصة بما فيها المساهمة في التنمية المحلية وذلك بدعم و خلق مشاريع تنموية و اوراش و بانجاز دراسات ميدانية و ابحات و برامج تنموية و انشطة تقافية اقتصادية اجتماعية فنية رياضية و في مجال الاعلام و الاتصال تحت شعارها الله الوطن الملك.

وهذه هي لائحة المكتب فرع طنجة:

عبد الرحمان العسري (الرئيس)
فاطمة الزهرة السوعايدي (نائبة الرئيس الاول )
عبد المنعم الصدراتي (نائب الرئيس الثاني)
بلال الشركي (كاتب المكتب)
أيوب لغليض (نائب الكاتب)
عبد الكبير لغليض (أمين المال)
نبيلة رضوان (نائبة امين المال)
المستشارين :
نجاة لبحر
فاطمة القاسمي
لوبنى اصنيب
نعيمة عونا
عبد الحليم الشريف
حسن الطاهر
محمد الهصاك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.