حزب الأصالة والمعاصرة ينظم لقاء تواصلي جهوي بفندق أنزي- أكادير

2022-05-08T18:32:34+00:00
2022-05-08T18:32:36+00:00
سياسة
Bouasriya Abdallah8 مايو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

إبراهيم اوقلي/مشاهد بريس

نظمت الأمانة الجهوية لسوس ماسة لحزب الأصالة والمعاصرة يوم السبت 07 ماي 2022، على الساعة الثالثة 15:00 زوالا لقاءا تواصليا جهويا لمنظمة المرأة البامية لجهة سوس ماسة، بفندق أنزي- أكادير، تحت شعار “المرأة السوسية دعامة للتنظيم النسائي وركيزة أساسية للتنمية”.

IMG 20220508 WA0073 - مشاهد بريس

يأتي هذا اللقاء كمرحلة أساسية لهيكلة الحزب بغرض تأسيس منظمة نسوية موازية تابعة لهياكل الحزب، لما لها من دور أساسي وفعال في التعبئة والانخراط والتأطير والتنشئة وتكوين النساء بهدف تعزيز انخراطهن في الفعل السياسي قصد توفر الحزب على مناضلات وعلى قيادات سياسية نسائية وازنة في مجال التدبير على المستوى الوطني والجهوي والاقليمي.

IMG 20220508 WA0078 - مشاهد بريس

وقد حضره كل من السيد الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيدة رئيسة المجلس الوطني، السيد الأمين الجهوي، السيدات والسادة الوزراء والبرلمانيين التابعين للحزب، وعدد غفير من النساء المنتميات للحزب والمتعاطفات معه.

IMG 20220508 WA0080 - مشاهد بريس

قبل تقديم فقرات البرنامج، افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، متبوعا بالنشيد الوطني والنشيد الرسمي لحزب الاصالة والمعاصرة.

IMG 20220508 WA0075 - مشاهد بريس
  • بعد ذلك ٱنتقل إلى جانب الكلمات التي ابتدأت بكلمة السيد الأمين الجهوي “حميد وهبي”، ثم بعدها كلمة الأمين العام للحزب “عبد اللطيف وهبي”، وكلمة رئيسة المجلس الوطني “فاطمة الزهراء المنصوري”، فكلمة الوزراء والبرلمانيين/ات .

بعدها افتتح مجال النقاش،حيث شهد اللقاء مداخلات لممثلات الأقاليم التابعة للجهة، (إقليم أكادير اداوتانان-اقليم تارودانت- إقليم إنزكان أيت ملول-إقليم طاطا-إقليم اشتوكة ايت بها-إقليم تزنيت) التي تفاعلن وعبرن خلال مداخلاتهن على مجموعة من الآراء والتوصيات التي أثمرتها اللقاءات الإقليمية ويمكن اجمالها في ما يلي:

  • مراعاة التنوع المجالي والتمثيلية الترابية على مستوى التمثيليات الجهوية للمنظمة النسائية.
  • ضروره اعتماد برنامج تكويني من اجل تقوية قدرات عضوات ومناضلات التمثيليات الجهوية للمنظمة في المجالات السياسية، الإنتخابية والتدبيرية.
  • تعزيز التشبيك بين التمثيليات الجهوية والاقليمية والمحلية من خلال ملتقيات ومؤتمرات حضوريا وعن بعد.
  • إشراف التمثيليات الجهوية على التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء بالجهة خاصة المنخرطات منهن.
  • مساهمة التمثيليات الجهوية للمنظمة في تعزيز المشاركة السياسية والمدنية للجمعيات وخاصة النسوية منها.

اختتم اللقاء بكلمة لعضوة المكتب السياسي، وبعدها تم شكر الحضور والاعلان مباشرة عن نهاية اللقاء التواصلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.