حشود من المصلين وتجاوزات في بعض مساجد البيضاء

2020-10-16T15:15:01+00:00
2020-10-16T15:15:02+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah16 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
حشود من المصلين وتجاوزات في بعض مساجد البيضاء

مشاهد بريس

شهدت مجموعة من مدن المملكة، اليوم الجمعة (16 أكتوبر)، أول صلاة جمعة في زمن كورونا، بعد أزيد من 7 شهور من تعليقها، من طرف السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


ونزل الخبر الذي أعلن عنه، مطلع هذا الأسبوع، كغيث على عدد من المغاربة الذين اشتاقوا لأداء صلاة الجمعة داخل المساجد، وأعلنوا في عدد من المناسبات عبر وسائل التواصل الإجتماعي اشتياقهم لأداء هذه الشعيرة الدينية بشكلها وطقوسها التي تعودوا عليها.

أول صلاة جمعة في زمن كورونا.. الناس خارجين بالأفواج من مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

ورصدت“مصادرنا” من أمام مجموعة من المساجد، دخول المصلين أفواجا إلى بيوت العبادة، حاملين سجادتهم كما ينص البروتوكول المعتمد، الذي أقرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ولم تخلوا صلاة الجمعة الأولى من بعض التجاوزات، حيث نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا توثق لعدد من المصلين خارج أسوار المساجد لا يحترمون التباعد الاجتماعي، ويصلون بشكل متراص دون احترام المسافة الوقائية.

وحسب بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فقد تقرر أن تفتح المساجد 20 دقيقة قبل دخول وقت الصلاة ليوم الجمعة”، ورفع الآذان عند دخول وقت الصلاة، وإلقاء خطبة الجمعة 15 دقيقة، وإقفال المساجد فور الانتهاء من صلاة الجمعة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.