رئيس جماعة ايت ملول يشرف على انطلاق تهيئة الفضاءات والمساحات الخضراء والحدائق بأيت ملول في إطار برنامج “أوراش” للتشغيل

2022-07-18T21:08:05+00:00
2022-07-18T21:08:06+00:00
بيئة وعلوم
Bouasriya Abdallah18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
رئيس جماعة ايت ملول يشرف على انطلاق تهيئة الفضاءات والمساحات الخضراء والحدائق بأيت ملول في إطار برنامج “أوراش” للتشغيل

محمد أمزيان/مشاهد بريس

أعطيت، صباح يومه الإثنين 18 يوليوز 2022 بأيت ملول، انطلاق برنامج “أوراش” المتعلق بـ: “التشجير وصيانة المساحات الخضراء”، و”من أجل حدائق قرب أفضل”.
وتأتي هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها بحضور رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول ” هشام القيسوني” والنائب السادس للرئيس “عبدالعزيز المعناوي” ورئيس جمعية الأنوار للثقافة والرياضة والأعمال الاجتماعية “عبدالله ديتان”، ورئيس جمعية البسمة للتنمية والتعاون “رشيد ابحير” ورئيس القسم التقني والتعمير، رئيس مصلحة الأشغال.. (تأتي) في إطار تنفيد الاتفاقية الأولى عدد 23- أ ع م – 2022 الموقّعة بين مجلس عمالة انزكان ايت ملول و جمعية الأنوار للثقافة والرياضة والأعمال الاجتماعية وجماعة أيت ملول. والاتفاقية الثانية عدد 21 – أ ع م – 2022 بين مجلس عمالة انزكان ايت ملول و جمعية البسمة للتنمية والتعاون وجماعة أيت ملول، وذلك في مجال: تهيئة الفضاءات والمساحات الخضراء والحدائق”.

IMG 20220718 WA0105 - مشاهد بريس

هذا وأشرف رئيس المجلس بتسليم المعدّات التقنية والمواد الضرورية للجمعيتين المشرفتين على الورش من أجل تنفيذ برنامجيهما بمواكبة من الجماعة.

وسَيُشَغِّل هذا الورش 16 شاباً في إطار عقود مؤقتة (6 أشهر) والتي ستشرف عليهما جمعيتي ” الأنوار للثقافة والرياضة والأعمال الاجتماعية ” و جمعية البسمة للتنمية والتعاون “، وسيهم مجالات الصباغة والنظافة والغرس و تشذيب الأشجار بالمساحات الخضراء بأيت ملول.

IMG 20220718 WA0104 - مشاهد بريس

وتستهدف هذه الأوراش العامة المؤقتة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإدماج في سوق الشغل، الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب الجائحة الصحية المرتبطة بكوفيد – 19 أو لاسباب أخرى..،


هذا وسبق للمجلس الجماعي لأيت ملول ان نظم يوم الجمعة 04 مارس 2022، لقاء تواصليا تكوينيا مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات بأيت ملول حول برنامج “أوراش” والذي يأتي في إِطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، فيما يهم مواكبة الأشخاص اللذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة فِي الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشمَل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإِضافة إِلَى مقاولات القطاع الخاص المتضررة من جائحة كوفيد 19. ويتكون البرنامج من شقين، الأول يتعلق بأوراش عامة مؤقتة لحوالي 6 أشهر فِي المتوسط، فِيمَا يتعلق الثاني بأوراش لدعم الإدماج المستدام..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.