سلطات القنيطرة تمنع وقفة احتجاجية غير مرخصة لارباب ومدربو القاعات والصالات الرياضية

2021-01-24T18:04:18+00:00
2021-01-24T18:19:21+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallah24 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد

مشاهد بريس

تدخلت عناصر القوات العمومية بمدينة القنبطرة، يومه الاحد 24 يناير الجاري ، لمنع وقفة احتجاجية التي كان من المقرر تنظيمها عشية اليوم الأحد امام ساحة النافورة . من طرف ارباب ومدربو القاعات والصالات الرياضية ، رافعين خلالها العلم الوطني ولافتات كُتب عليها “ اصحاب القاعات والصالات الرياضية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بلقمة العيش: بطالة، ديون، فقر، تذمر نفسي”.لا لا اغلاق القاعات الرباضية
وما إن احتشد المتظاهرون وشرعوا في ترديد الشعارات الاحتجاجية بساحة النافورة، للتعبير عن تضررهم من توقف أنشطتهم منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، حتى تدخلت عناصر الأمن لفض الوقفة وإبعاد المحتجين عن مكان الوقفة بحجة أن وقفتهم الاحتجاجية غير مرخصة.

وعن أسباب الوقفة، قال (طارق .ب)، أحد المحتجين، إن ارباب ومدربو القاعات والصالات والرياضية تضرروا بشكل كبير منذ إعلان البلاد عن حالة الطوارئ الصحية نتيجة تفشي وباء كورونا، حيث انقطعت مداخيلهم بشكل تام إلى حدود الساعة”.
وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح إعلامي ، أن “جميع القطاعات استأنفت أنشطتها بما يتناسب مع البروتوكول الصحي، كالمدارس والنقل العمومي والمقاهي والمطاعم، باستثناء مجال الرياضة البدنية الذي ما يزال متوقفا تماما، في الوقت الذي لم يجد العاملون فيه ما يسدون به رمقهم وما يعيلون به أسرهم”.
وأكّد المتحدث على أن “المحتجين لم يتوصلوا بأي دعم للتخفيف من الضرر الذي لحقهم منذ توقف أنشطتهم”، مشيرا إلى أنهم “لا يطالبون إلا بالسماح لهم بالعمل، سواء بنسبة 50 أو 25 في المئة، مع استعدادهم للالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الظرفية الراهنة، لأن العمل بنسبة ضعيفة أفضل من البطالة والجوع والعطش”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.