شركة الطيران “لارام” تعلن عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني

2021-12-19T15:35:03+00:00
2021-12-19T15:35:04+00:00
مغاربة العالم
Bouasriya Abdallah19 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
شركة الطيران “لارام” تعلن عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني

مشاهد بريس

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” في بلاغ جديد لها، عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني، بالنسبة للمغاربة العالقين بالخارج بسبب إغلاق الحدود الجوية.

و اوضحت الشركة، بأن هناك تحديثا لشروط الرحلات الاستثنائية من الإمارات العربية المتحدة، البرتغال وتركيا في اتجاه المغرب، مشيرة، بأن هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا المغرب منذ 1 شتنبر2021 و كذلك أزواجهم وأبناءهم المرافقون لهم، وذلك بعدما كانت تخصص الرحلات الاستثنائية للمغاربة الذين غادروا المغرب منذ 1 أكتوبر 2021 فقط.

هذا، وبحيب الشركة نفسها، فإنه يتعين على كل مسافر، الإدلاء عند التسجيل، ببطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر للتأكد من أن العنوان في المغرب، وكذا نتيجة اختبار الكشف “بي سي آر” PCR سلبي قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل.

إلى ذلك، سيخضع لمسافرون سيخضعون للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف “بي سي آر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة، كما سيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة.

يذكر أن السلطات المغربية رخصت وبصفة استثنائية، للرحلات الجوية نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، إلا أنها قررت إلغاء القرار ابتداء من يوم الخميس23 دجنبر2021 بعد تسجيل أول إصابة بالمتحور أوميركون بمدينة الدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.