شيرين ابو عاقلة مناضلة في ثوب صحافية.

2022-05-11T08:45:53+00:00
2022-05-11T08:45:55+00:00
كتاب الرأي
admin11 مايو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
شيرين ابو عاقلة مناضلة في ثوب صحافية.
شيرين ابو عاقلة مناضلة في ثوب صحافية.

تحرير ذ. لحسن اوبحمان

مع ظهور قناة الجزيرة القطرية نهاية تسعينيات القرن الماضي كقطب اعلامي بارز استحوذ على المشهد الاعلامي العربي و الدولي على حد سواء حتى كاد ينافس اعتى المنابر الاعلامية العالمية .
في ظل هذه الطفرة الاعلامية ظهر جيل من الاعلاميين الشباب مهمتهم تحمل صفة مراسلين في كل بقاع العالم لنقل الخبر طريا و الصور الحية من قلب الحدث مهما بلغت درجة خطورته ؛ و من ابرز هؤلاء المراسلين الصحافية المناضلة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني شيرين ابو عاقلة .
شيرين ودعتنا صباح هذا اليوم على حين غرة بعد اصابتها بطلقة رصاص طائشة من جندي اسرائيلي اكثر طيشا خرق بها كل الحقوق و الاعراف الدولية في حق الصحافة الهادفة.
فبعد ان ان اخذت الصحافية الشابة كل الاحتياطات التي تستوجبها مهنة المخاطر من لباس واقي و خودة مميزة لها باعتبارها صحافية تزاول مهامها في تغطية الانتهاكات الجسيمة للجيش الاسرائيلي في حق شعب اعزل و اطفال قصر و نساء تكالى و ارامل عجائز و شبيبة.
ومن اجل نقل وقائع التدخل البشع للجيش الاسرائيلي صبيحة هذا اليوم في مخيم جنين الفلسطيني افتدت الصحافية الحق في الحصول على الخبر و نقل الصورة حية بحياتها مخلفة وراءها حزنا عميقا و حسرة اعمق وسط اهلها و ذوويها و زملائها الاعلاميين من مختلف بقاع المعمور اضافة الى الحزن الغائر في قلوب متتبعيها المشاهدين المستمتعين بتعاليقها و نبرة صورتها و خاصة طريقة نطقها لاسمها بعد نهاية تغطيتها الاعلامية بلكنة فلسطينية قحة و عربية فصيحة تزكي عربية القدس .
لقد اتخذت الراحلة الاعلامية مهنة الصحافة باعتبارها مراسلة مز داخل القدس المحتلة و من فلسطين عامة نهجا خاصا و مسلكا فريدا للتنديد عن كل الاعتداءات الجسيمة التي يمارسها الجيش الاسرائيلي في حق ابناء شعبها و ارضهم و يمكن تصنيفها مناضلة ميدانية اكثر منها صحفية لكونها تعرضت اكثر من مرة لمضايقات و اعتداءات جسمية و نفسية كان اخرها اعتقالها من قبل جنديات اسرائيليات و تعرضها لاستنطاق و تحقيق في مخافر الشرطة.
لكن هذه المرة لم تسلم الجرة كما يقال فكان المصاب جلل ؛ رصاصة حية قاتلة لم تترك للراحلة املا في متابعة نضالها الميداني بكل مهنية و احترافية بكل ما تحمله الكلمات من معنى و صدق.
رحمك الله شيرين و جعل عملك في ميزان حسناتك . سنشتاق الى لازمة : شيريييين ابو عقلييييييه القدس المحتلة فلسطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.