محكمة ألمانية تقضي بالسجن مدى الحياة على ضابط في المخابرات السورية

2022-01-14T07:58:35+00:00
2022-01-14T07:58:36+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallah14 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

عيسى هبولة/مشاهد_بريس

قضت المحكمة الاقليمية العليا بمدينة”كوبلنز” الألمانية بالسجن مدى الحياة على الضابط السابق في المخابرات السورية “أنور رسلان” وذلك بعد إدانتة بارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وتأتي هذه المحاكمة الأولى من نوعها في العالم فيما يتعلق بالانتهاكات التي مارسها النظام السوري، كان وقتها المتهم “أنور رسلان” يعمل في أحد الفروع الأمنية بالعاصمة السورية دمشق، والتي يقول ناشطون أنها مارست أبشع أنواع التعذيب على المدنيين السوريين.

وبحسب الادعاء، فقد ارتكب المتهم “أنور رسلان” جرائما في الفترة الممتدة من أبريل 2011 حتى سبتمبر 2012 تجلت في تعذيب أكثر من 4 آلاف معتقل، وقتل 58 شخصا نتيجة التعذيب الشديد، المسؤولية عن حالتي اغتصاب وعنف جنسي.

وكانت المحكمة التي تألفت من 5 قضاة قد استدعت شهود نفي وإثبات، واستمعت إلى نحو 100 شاهد، إضافة الى المرافعات النهائية للمدعي العام والادعاء الشخصي ومرافعة المتهم بواسطة محاميه، وختمت المحكمة المرافعات في هذه القضية، قبل أن تصدر قرارها على المتهم أنور رسلان بالسجن المؤبد.

وتجدر الاشارة أن المتهم “أنور رسلان”تم توقيفه بعد أن رآه المحامي السوري “أنور البني” في مخيم كان يقيم فيه بداية رحلة لجوئه الى ألمانيا قبل 5 سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.