مدراء مستشفيات أكادير و إنزكان ومندوب الصحة باشتوكة يطالبون بإعفائهم من مهامهم

2020-07-28T17:16:22+00:00
2020-07-28T17:16:23+00:00
مجتمع
admin28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
مدراء مستشفيات أكادير و إنزكان ومندوب الصحة باشتوكة يطالبون بإعفائهم من مهامهم

مشاهد بريس

قالت مصادر مطلعة أن 3 أطر في وزارة الصحة بجهة سوس ماسة، تقدمت بطلب إعفائها من مهامها.

حيث نقلت مصادرنا أن الأمر يتعلق بكل من الدكتور علي بتعل مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، و الدكتور إدريس البوحاحي مدير المستشفى الإقليمي بإنزكان آيت ملول ، و مندوب وزارة الصحة بإقليم أشتوكة آيت باها.

وذكر عبد اللطيف ياسي وهو طبيب أخصائي في طب المستعجلات والتسممات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير في تدوينة على الفيس بوك قائل أنه “بعد تقديم مدير المستشفى الإقليمي لإنزكان الذكتور إدريس البوحاحي لاستقالته منذ مدة،هاهو مدير المستشفى الجهوي لأكادير الذكتور علي بتعل يقدم بدوره إستقالته “.

و كتب الياسي على صفحته الفايسبوكية متسائلاً : ” ماسر هذه الإستقالات وماذا يجري بدهاليز تدبير القطاع الصحي بسوس في ظل الظروف الصحية الإستثنائية التي تعيشها البلاد”.

أغلب المصادر حسب قوله تشير إلى التوتر الذي أصبح يؤثر على عملهم وذلك بسبب كثرة المشاكل بين النقابات والمديريةالجهوية للصحة وخصوصا لما جر المدير الجهوي للصحة ثلات نقابات كبرى إلى المحاكم في عز حالة الطوارئ الصحية وهو الشيء الذي خلق تذمر كبير وسط الشغيلة الصحية لولا تعليمات الكتاب الجهويون للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.