تشديد مراقبة على ضرورة توفر “رخص التنقل” في محطات القطارات

2020-08-03T12:23:58+00:00
2020-08-03T12:24:00+00:00
مجتمع
admin3 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تشديد مراقبة على ضرورة توفر “رخص التنقل” في محطات القطارات

مشاهد بريس

جرى إغلاق محطتي القطار في العاصمة الرباط من قبل السلطات المحلية، صباح اليوم الاثنين، وهو القرار الذي أثار إنتقاد عدد من المواطنين الذين بقوا عالقين داخلها لساعات.

وخلف القرار إرتباكاً في صفوف عدد من المواطنين الذين حلوا بالرباط من أجل العمل أو للسفر، مع نهاية عطلة عيد الأضحى، ولم يتم إبلاغهم بالسبب وراء هذا التعاطي المفاجئ.

وبقي العشرات من المواطنين عالقين داخل المحطة لساعات، قبل أن يتم فتحها بعد مراقبة التوفر على رخص التنقل من “المناطق المصنفة 2” إلى “المناطق المصنفة 1”.

ولم يفصح المكتب الوطني للسكك الحديدية عن حيثيات هذا القرار المفاجئ، حيث أورد مصدر من المكتب نفسه أن القرار عائد إلى السلطة المحلية.

حيث أن القرار يعود إلى أن عدداً من المواطنين يلجؤون إلى السفر عبر القطارات من “المنطقة 2” إلى “المنطقة 1” دون التوفر على رخصة؛ وهو أمر ممنوع.

ولا تزال مدينتا الدار البيضاء والقنيطرة ضمن المناطق المشمولة بقرارات تقييد التنقل ضمن “المنطقة 2″؛ في حين توجد مدينة الرباط بـ”المنطقة 1″، ما يعني أن التنقل يستوجب التوفر على رخصة إستثنائية من السلطة المحلية.

ويأتي هذا التشديد في المراقبة في وقت يسجل فيه المغرب إصابات كبيرة بفيروس كورونا المستجد، بشكل يومي؛ وهو التزايد الذي أصبح يهدد الطاقة الإستيعابية للمستشفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.