مواطنون ومواطنات بتارودانت يصدرون بيان استنكاري بعد منع مسيرتهم الإحتجاجية من طرف القوات العمومية

2022-06-28T16:16:41+00:00
2022-06-28T16:16:42+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah28 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
مواطنون ومواطنات بتارودانت يصدرون بيان استنكاري بعد منع مسيرتهم الإحتجاجية من طرف القوات العمومية

مشاهد بريس

بعد منع مسيرتهم الإحتجاجية من طرف القوات العمومية والتي دعا إليها مواطنون ومواطنات بتاروانت مساء يومه السبت 25 يونيو 2022 بساحة العلويين (أسراك) بتارودانت، احتجاجا على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وتدني الخدمات الإجتماعية (الصحة، التعليم ، …).أصدروا بيانا استنكاريا بهذا الخصوص، حيث توصلت الجريدة بنسخة منه، والذي جاء فيه ما يلي:

في ظل موجة الغلاء والاحتجاجات ضد الزيادات المهولة في المحروقات والمواد الأساسية واستنزاف القدرة الشرائية للمواطن المغربي خاصة الفقراء و المهمشين و زيادة درجة منسوب الاحتقان الذي تعرفه البلاد تنديدا بالغلاء وبلامبالاة الحكومة لتداعيات زيادة الأسعار وتاثيرها على المواطنين خصوصا ونحن على بعد ايام على حلول عيد الاضحى، في هذا السياق نظم عدد من المواطنين والمواطنات وقفة احتجاجية يوم 26 يونيو 2022 بساحة العلويين بتارودانت ، من اجل التعبير و الاحتجاج بالغلاء . ففوجئوا بعسكرة الساحة وبتدخل القوات العمومية بمختلف انواعها وبمحاولتها نزع اللافتة من يد المحتجين ومنع التظاهرة السلمية وفضها.
وعلى اثر هذا التدخل غير المبرر
فإننا نحن المو اطنون والمواطنات
المستهدفين بالمنع والحصار و التضييق بساحة العلويين اسراك بتارودانت من طرف القوات العمومية
نعتبر هذا المنع انتهاكا صريحا للحق في التجمعات العمومية، وإخلالا بالمنظومة الحقوقية الدولية والدستور في بابه المتعلق بالحريات والحقوق ، وظهير الحريات العامة،
ونعلن مايلي:

_ تحياتنا العالية لكافة المواطنين والمواطنات بتارودانت الذين شاركوا في الوقفة رغم العسكرة المخيفة والمرعبة التي عرفتها الساحة ،
_ تحياتنا لكل المنابر الإعلامية المحلية التي تواجدت بالساحة اسراك لتغطية الحدث ،
_ استمرارنا في الاحتجاج السلمي المشروع ضد الغلاء .وضد اغتصاب القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات.
_ تنديدنا الشديد بالمنع الذي طال الوقفة الاحتجاجية السلمية بساحة العلويين “اسراك ‘ بتارودانت ، استنكر نا الطريقة القمعية والاستفزازية التي تم بها فض الشكل الاحتجاجي السلمي من طرف القوات العمومية .ومحاولة الاستلاء على المعدات الخاصة بالوقفة .

IMG 20220628 WA0041 - مشاهد بريس


_ دعوتنا جميع الهيئات والقوى الديمقراطية الحقوقية والنقابية و السياسية والجمعوية والمواقع الإعلامية الى استحضار شروط المرحلة، والانخراط في الدفاع عن حقوق الانسان . ومؤازرة المواطنين واامواطنات من اجل الحق في العيش الكريم .
مواطنون ومواطنات ضد الغلاء
تارودانت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.