نجاح سهرة فيروزيات لسامية احمد وعبدو الفيلالي.

2019-07-16T07:20:19+00:00
2019-07-16T07:20:22+00:00
جهويات
admin16 يوليو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
نجاح سهرة فيروزيات لسامية احمد وعبدو الفيلالي.

مصطفى الشباني

عرفت قاعة احد الفنادق باكادير يوم الجمعة 12 يوليوز 2019 حفلا ليس كسائر الحفلات لا من حيث الطبق الغنائي المقدم ولا من حيث نوعية الجمهور.

حيث كان حضور الفرقة الموسيقية للموسيقي والفنان عبد الغني الفيلالي رئيس جمعية عشاق الموسيقى والطرب باكاديرالجهة المنطمة والمطربة المتالقة سامية احمد التي اتحفت اذان الحضور باغاني خالدة لايقونة الطرب فيروز حيث رجعت بالجمهور الى الزمن الجميل والكلمات الرفيعة واللحن العذب الذي افتقدناه في زمننا هذا الذي اصبح يصعب معه الاستماع للاغاني طالما تتضمن كلمات تخدش الحياء لايمكن قبولها .

أغاني فيروز الجميلة من ربرطواراختير بكل عناية ،حبيتك بالصيف،طير الوروار…ومواويل واندلسيات المطرب عبدو فخري في مقامات جميلة.. ولوكانت المشاركة قصيرة ،زادت الحفل بهجة وحبورا.

كما كانت مصممة الأزياء فدوى بوصيري متألقة في اعداد ملابس مناسبة لكل مقطع من أغاني فيروز مع فرقة للرقص صاحبة الأغاني بتقنية عالية والوان براقة زادت المنصة بهجة صفق لها الجمهور النوعي الذي حضر وهو كل شغف للاستماع لمقاطع هادئة تغذي الروح والفكر.

الموسيقي عبدو الفيلالي ورئيس الفرقة مع مجموعة من الأساتذة الموسيقيين كان لهم الفضل كذلك في وضع اللمسات الجميلة كما كانت التداريب الأولية تتسم بالحضور القوي للموسيقيين مع الانضباط والمواظبة لجعل الحفل في مستوى الجمهور ومدينة اكادير التي تفتقد لمثل هذه الحفلات التي غالبا ما كانت تقام في أماكن مغلقة ومناسبات خاصة لكن جمعية عشاق الموسيقى والطرب باكادير برئاسة المايسترو عبد الغني الفيلالي والفنانة سامية احمد جعلا من هذا الفن يخرج الى الجمهور.

ونتمنى من المسؤولين دعم مثل هذه الأنشطة والحفلات التي تربط الماضي بالحاضر ويمتزج فيها الجانب الاجتماعي مع الجانب الفني حيث كان ريع هذا الحفل مخصصا لجمعية تيزنين للأطفال المتخلى عنهم والذين يحتاجون الى مساندة قوية ودعم مادي ومعنوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.