نادي المبادرة الوطنیة للتنمیة البشریة بالمدرسة الوطنیة العلیا للمعلوماتیة يطلق النسخة التاسعة لعملية الدفء ضواحي ازيلال

2022-01-17T09:35:06+00:00
2022-01-17T09:35:07+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah17 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
نادي المبادرة الوطنیة للتنمیة البشریة بالمدرسة الوطنیة العلیا للمعلوماتیة يطلق النسخة التاسعة لعملية الدفء ضواحي ازيلال

مشاهد بريس

یدخل نادي المبادرة الوطنیة للتنمیة البشریة في إطار النوادي الاجتماعیة الإنسانیة بأنشطته غیر ربحیة الموجھة لفئات مجتمعنا الھشة والمعزولة ،أقدم على تأسیسھا جمع من الطلبة المھندسین والخریجین من ” المدرسة الوطنیة العلیا للمعلوماتیة وتحلیل النظم” بالرباط سنة 2007، والذي تضاعف أعضاءه عاما بعد عام، كالأسرة یشد بعضھا على ید بعض صوب وجھة موحدة وھي دعم المحتاجین والضعفاء.
في إطار أنشطتنا الاجتماعیة السنویة .

أطلق نادي المبادرة الوطنیة للتنمیة البشریة صافرة بدایة تحضیرات النسخة التاسعة من القافلة الاجتماعیة الطبیة، متخذین “لنغمرھم دفئاً” شعارا لھا ، وتھدف القافلة أساسا للتخفیف من قساوة البرد عن دواویر منطقة آیت واسنوان بضواحي إقلیم أزیلال، وھي منطقة جبلیة تعاني من العزلة والتھمیش، خاصةً مع مناخ شدید البرودة وتساقطات ثلجیة تمنع عن سكان ھذه المنطقة تحصیل قوتھم الیومي وتحرمھم من تغطیة حاجیاتھم الطبیة ، كما تعیق ارتیاد الأطفال لمدارسھم، ھذا فضلا عن تواجد حالات في وضعیة صعبة منھم أشخاص من ذوي الاحتیاجات الخاصة وعدد مھم من النساء الأرامل اللواتي یستعسر علیھن إعالة أسرھن في ھاته الظروف.

تعتبر القافلة الاجتماعیة الطبیة إحدى أھم الأنشطة السنویة لنادي المبادرة الوطنیة للتنمیة البشریة، یتجھ ركبھا صوب مناطق من المغرب العمیق، لتوزیع مساعدات اجتماعیة وطبیة تعینھم على المدى المتوسط ، كملابس تدفئھم من زمھریر الشتاء، وقفف غذائیة تضم مختلف المنتوجات والحاجیات الضروریة لعیش كریم، وكتب وألعاب لأطفال ھاتھ الدواویر لینعموا بطفولة متكاملة، علاوة على فحوصات ومساعدات طبیة تقدم من طرف جمعیة فضاء الأطر التي ترافقنا سنویا إلى وجھات قوافلنا. بروح تضامنیة حقّة وبإیثا ٍر كبیر لمساعدة 210 عائلة في منقطة آیت واسنوان، سائلین المولى عز وجل توفیقنا لإتمام ھذا العمل النبیل، ُحدد تاریخ النسخة التاسعة من القافلة الاجتماعیة الطبیة أیام 25، 26، 27 من شھر مارس، مستغلین ما تبقى من شھور إلى ذلك الحین للتحضیر وجمع التبرعات من أصحاب القلوب الرحیمة التي تود المساھمة في ھذه الصدقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.