أطر الدعم الاجتماعي جهة الرباط سلا القنيطرة يصدرون بيانا للرأي العام حول مايتعرضون له من تسويف ومماطلة لملفهم المطلبي

2022-04-18T22:57:07+00:00
2022-04-18T23:10:50+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah18 أبريل 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
أطر الدعم الاجتماعي جهة الرباط سلا القنيطرة يصدرون بيانا للرأي العام حول مايتعرضون له من تسويف ومماطلة لملفهم المطلبي

مشاهد بريس

توصلت جريدة مشاهد بريس الالكترونية ببيان من طرف أطر الدعم الاجتماعي بجهة الرباط سلا القنيطرة ينددون من خلاله استمرارا في نهج سياسية الآذان الصماء والاستغلال البشع الذي يتعرض له أطر الدعم الاجتماعي داخل مقرات عملهم والضغوطات من أجل القيام بمهام إدارية تتنافى وطبيعة التكوين والتخصص تحججا بالقرار الوزاري 20/0714 وما جاء فيه من مهام تتسم بعدم الدقة والوضوح مما يجعلها مفتوحة على جميع التأويلات الممكنة، هذا بالإضافة إلى التكليفات العشوائية التي يغلب عليها طابع سد الخصاص الإداري علما أنها أول تجربة في قطاع التربية والتعليم.

IMG 20220418 WA0127 - مشاهد بريس

ناهيك عن الاستغلال غير القانوني لهذه الفئة عبر إجبارها على الاشتغال عما يزيد عن 38 ساعة دون أي سند قانوني أو إطار منظم ودون أي تعويضات.

هدا وأفاد نفس البيان الدي ينددون من خلاله بالتعاطي اللامسؤول مع ملف أطر الدعم الاجتماعي بالجهة والإخلال الممنهج بوعد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة بتنظيم يوم دراسي للنظر في المشاكل التي يواجهها الإطار مما جعلهم يعلنون للرأي العام ما يلي:

استمرارهم في تجسيد الأشكال النضالية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد.

استنكارهم للأحكام الجائرة في حق الأساتذة وأطر الدعم المتابعين بتهم كيدية.

استنكارهم الشديد للاستغلال والتهميش الذي يتعرض له أطر الدعم الاجتماعي بالعمل لمدة تزيد عن 38 ساعة في الأسبوع دون أي سند قانوني ودون أية تعويضات.

وفي نفس السياق ذاته يطالبون بالحركة الانتقالية كل سنة إسوة بزملائنا في هيئة التدريس.

الاعلان بتنظيم إضراب جهوي يومي الأربعاء والخميس 20، 21 أبريل، وإنزال جهوي يوم الخميس 21 أبريل أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط.

إنذارهم بالتصعيد في حالة عدم تجاوب الجهات المعنية بأشكال نضالية تصعيدية، والشروع في العمل وفق عدد ساعات عمل تنقص عن 38 ساعة قابلة للتقليص كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

دعواتهم كافة الهيئات الحقوقية والنقابية إلى مساندة ودعم مطالب هاته الفئة المسحوقة “الملحقين الاجتماعيين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.