ألمانيا تقوم بإفتتاح قنصلية شرفية بطنجة

2020-11-11T16:30:08+00:00
2020-11-11T16:30:09+00:00
وطنيات
admin11 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
ألمانيا تقوم بإفتتاح قنصلية شرفية بطنجة

أيوب لغليض – طنجة

قامت وزارة الخارجية الالمانية، بإفتتاح قنصلية شرفية بمدينة طنجة، نظرا لعدد المستقرين الالمان بالمدينة حيث منحت لها مجموعة من الصلاحيات لتسهيل المساطر الإدارية.

وحسب المعلومات التي توصلت بها “مشاهد بريس” أن الوزارة الالمانية إختارت السيد زهير مكور، كقنصل شرفي بطنجة نظرا لمعرفته الجيدة و تمتعه بعلاقات جيدة بالجهة، كما خولت له مهام المساعدة القنصلية للسجناء تم تسليم شهادة الحياة بالنسبة للمتقاعدين و المصادقة على الامضاء مثلا (شهادة الزواج ؛ الادلاء بالقسم حول العزوبة) و تقديم المعلومات في مجالات القانونية و تقديم المساعدة للمواطنين الالمان بالاضافة إلى مساعدة الالمان في الخارج مثلا في حالات الموت أو العودة للوطن بالتنسيق مع السفارة الالمانية بالرباط.

وصرح السفير الجديد، أن مهامه لا تنحصر في الجوانب الإدارية فقط بل تصل إلى القطاعين الإقتصادي و الثقافي، حيث سيعمل على توسيع الشركات الالمانية بمنطقة الشمال بتشجيع إستثمار بهذه المنطقة مثل شركة “سيمنس الالمانية” المتواجد بمنطقة ملوسة طنجة، المتخصصة في الطاقة الريحية التي وفرت عدة مناصب شغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.