أمكراز يخطط لاقتطاع 1.4 مليار من مساهمات العمال البسطاء لتمويل عملية التلقيح

2021-08-22T10:10:57+00:00
2021-08-22T10:11:00+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah22 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

مشاهد بريس

انسحبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من اجتماع المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الذي ترأسه وزير الشغل و الإدماج المهني محمد أمكراز الخميس الجاري، وذكرت أن سبب المقاطعة راجع إلى “محاولة التصرف بدون موجب حق في أموال الطبقة العاملة المودعة في الصندوق”.

وأفاد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن المجلس الإداري لCnss، تداول في موضوع “عقد البرنامج لتمويل حملة التلقيح ضد كوفيد-19″، بمبلغ 1,4 مليار درهم.

وأوضح الغلوسي، أن جميع الحاضرين في الاجتماع لم يتوقعوا طرح “عقد البرنامج” للنقاش، وهو ما استدعى “انسحاب ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، تعبيرا عن رفضهم لأداء فاتورة الحملة من أموال المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعين، لاسيما وأن “الدولة قد أعلنت في وقت سابق ان عملية التلقيح مجانية وسيستفيد منها جميع المغاربة مجانا”، يؤكد المتحدث.

وتساءل الغلوسي عن السند القانوني “الذي يسمح للحكومة بأن تستعمل أموال الصندوق باعتبارها أموالا عمومية في حملة التلقيح ضد كوفيد 19، في وقت لم تستطع فيه مواجهة الإختلالات الكبيرة التي عرفها ذات الصندوق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.