الاعتداء على ممرضة ومتطوع “البرنوصي” يشعلها.. اضطرابات واحتجاجات

2021-08-13T09:25:37+00:00
2021-08-13T09:25:40+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah13 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

مشاهد بريس

اعتبرت النقابة المستقلة للممرضين في بيان لها، أن هجوم رجل سلطة وأعوانه على الأطر التمريضية المرابطة في أحد مراكز التلقيح بالدار البيضاء (ممرضة وطالب تقني إسعاف متطوع)، والتنكيل بهما واحتجازهما داخل المركز دليل على عجز وزارة الصحة عن تأمين أطرها وكوادرها .

أصحاب البيان عبروا عن اسفهم للاهانة التي يتعرض لها الممرض المغربي، وأعلنوا استنكارهم الشديد وإدانتهم للاعتداء الشنيع في حق الممرضة والطالب التقني بمركز التلقيح أناسي بمدينة الدار البيضاء، وطالبوا بفتح تحقيق مستعجل في الواقعة ومحاكمة المتورطين في أقرب وقت ممكن. كما استنكروا ما وصفوه بالتوقيف التعسفي في حق زميلتهم الممرضة بالمركز الصحي الحضري من المستوى الأول بمدينة طاطا. ودعت النقابة المستقلة للممرضين في ختام بيانه عموم الممرضين وتقنيي الصحة إلى خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة يومه الجمعة 13 غشت باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات والولادة كما دعت المكاتب المحلية والإقليمية ولجان التنسيق الجهوية للنقابة لاتخاذ ما تراه مناسبا من خطوات نضالية كل في مجاله وحسب الوضعية الوبائية في كل منطقة.

وفي سياق متصل عبر المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل عن أسفه الشديد للإعتداء الذي تعرض له (تقني في الإسعاف والنقل الصحي متدرب) في إطار التطوع بموجب مذكرة جهوية، وكذا ممرضة موظفة في مركز التلقيح ادماج بالبرنوصي بالدارالبيضاء، حيث قام مجموعة من رجال السلطة محسوبين على الداخلية، بالإعتداء على الطالب المتدرب بعد أن رفض الإمتثال لأوامرهم بحكم أنه يتلقى تعليماته من رؤسائه من القطاع الصحي، فإنهالو عليه بوابل من ألفاظ السب والشتم والتحقير، بل وتطور الامر إلى الاعتداء الجسدي، الذي طال الممرضة المسؤولة المباشرة عن التقني المتدرب بموقع التلقيح، ولم يقف الأمر هنا بل ثم اقتياد الطالب المتدرب وهو مصفد اليدين الى مركز الشرطة، في صورة أقل ما يقال عنها أنها مهينة، ليتم اطلاق سراحه في ساعات متأخرة من الليل بتاريخ الخميس 12 غشت 2021، يؤكد بيان المكتب، مما خلف لدى المعني صدمة نفسية عميقة.

البيان اعتبر كذلك أن الإعتداء الذي تعرض له الطالب المتدرب والممرضة خلال تأديتهما لواجبهما الوطني هو إعتداء على كل الأطر الصحية بكل مكوناتها، وعلى فئة تقنيي الاسعاف والنقل الصحي خصوصا، ودعا لفتح تحقيق مستعجل وشفاف لمعرفة ملابسات الاعتداء واتخاذ العقوبات اللازمة في حق المعتدين….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.