أمن طنجة يوقف فرنسيا مبحوثا عنه دوليا

2022-02-12T18:06:44+00:00
2022-02-12T18:06:47+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah12 فبراير 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
أمن طنجة يوقف فرنسيا مبحوثا عنه دوليا

مشاهد بريس

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 43 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، لتورطه في قضية تتعلق بالتهديد بالقتل والابتزاز.

وأوضحت مصادر محلية أنه حسب المعلومات المتوفرة في النشرة الحمراء الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (إنتربول)، بطلب من المكتب الوطني المركزي بباريس، يشتبه في قيام المواطن الفرنسي الموقوف ببعث رسائل تهديد بالقتل إلى نائب برلماني بالجمعية الوطنية الفرنسية ومحاولة ابتزازه في مبالغ مالية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات الوضع تحت الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط (مكتب الإنتربول)، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

يشار إلى أن توقيف هذا المواطن الأجنبي المبحوث عنه يأتي في سياق تعزيز علاقات التعاون الأمني الدولي لرصد وتوقيف المتورطين في مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.