أمن مراكش يشن حملة على مراكز “الماساج” بعد تحولها لـ”أوكار دعارة راقية”

2022-03-17T09:06:40+00:00
2022-03-17T09:06:42+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah17 مارس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
أمن مراكش يشن حملة على مراكز “الماساج” بعد تحولها لـ”أوكار دعارة راقية”

مشاهد بريس

شنَّت عناصر الأمن الوطني بمدينة مراكش، حملة مداهمات، على مجموعة من المراكز الخاصة بالتدليك، خاصة المشتغِلة بطريقة غير قانونية، وذلك إثر تحولها إلى أوكار للدعارة الراقية.

الخبر أوردته مصادر “إعلامية” يومه الخميس 17 مارس 2022، مشيرة إلى أن السلطة المحلية بالملحقة الإدارية “جليز”، في شخص قائد الملحقة، داهمت بداية الأسبوع الجاري، مركزا خاصا بالتدليك بشارع عبد الكريم الخطابي، أحد أشهر شوارع مقاطعة جليز، على إثر الشكايات المتتالية التي رفعت في حق صاحبة المركز، من قِبل السكان المجاورين له، مبينة، وفق معلومات حصلت عليها، أن العملية التي قامت بها العناصر الأمنية، جات بعد دخول بعض الزبائن إلى المركز المذكور، والذين أثاروا ريبة السكان، مما دفعهم إلى الاتصال مباشرة بعناصر الشرطة، والتي قدمت على الفور، لتقوم بمداهمة المكان.

وأسفرت هذه العملية عن إيقاف صاحبة المحل، والتي تعد من أشهر الأسماء بمدينة مراكش في عالم الموضة والتزيين، وكذا إيقاف 3 مشتغلات بالمركز، كنَّ يقمن بالتدليك للزبائن، إضافة إلى إيقاف زبونين اثنين من المكان ذاته، ليتم إحالتهم فورا على الدائرة الأمنية الـ22، في انتظار إحالتهم على مصالح ولاية أمن مراكش، لتعميق البحث معهم، في أفق عرضهم على أنظار النيابة العامة المختصة. وقد تم، وفقا للمعلومات نفسها، إغلاق المحل المذكور، إلى حين إنهاء كافة الإجراءات فـي حـق مسيرته.

وأضافت ذات المصادر أن العناصر الأمنية بالمدينة الحمراء تواصل شن حملة كبيرة على مواقع التدليك المشابهة، والتي عادت للاشتغال من جديد بوتيرة غير مسبوقة، خاصة بعد توافد السياح الأجانب من جديد على المدينة، حيث، وقبل أسبوعين، أسفرت مداهمة سابقة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأحد المراكز، عن إيقاف 3 أشخاص، وهم مسير المحل وشخصين أجنبيين، إضافة إلى خمس فتيات، بالحي الشتوي بتراب مقاطعة جليز.

وفي سياق متصل، وبالمقاطعة ذاتها، أوقفت عناصر الدائرة السابعة التابعة لمنطقة أمن جليز، أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية، بعد ضبطه متلبسا بحيازة أشياء مشكوك في مصدرها، حيث كشف المشتبه فيه، بعد مباشرة البحث معه، عن عدم معرفته بالقنين الخاصين بهاتفين، كانا من بين المحجوزات التي تم ضبطها معه، ليتم الوصول إلى صاحبي الهاتفين المذكورين، واللذين أكدا فيما بعد، تعرضهما للسرقة من داخل محل إقامتهما، في عمليتين مستقلتين استهدفتهما من قبل الشخص نفسه.

وتمكنت العناصر الأمنية، الثلاثاء 15 مارس 2022، من إيقاف الملقب بـ”اعـريـجـة”، بمعية شخص آخر، حيث تم حجز دراجته النارية على مستوى باب “اغـمـات”، بعدما ثبت تورطهما في اقتراف عملية سرقة، استهدفت حقيبة يدوية، وهاتفا ذكيا، ومبلغا ماليا، وذلك على إثر الاشتباه فيهما بسبب سوابقهما القضائية، حيث اعترفا بكل المنسوب إليهما خلال أطوار البحث المنجز، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في أفق الكشف عن مدى ضلوعهما في قضايا سرقة أخرى، تمت في ظروف مماثلة قبل تقديمهما أمام العدالة.

من جهة أخرى، فتحت مصالح الشرطة القضائية بولايـة أمـن مـراكش، بحثا قضائيا في شأن سرقة مقرونة بالضرب والجرح، مكَّن من تحديد هوية المشتبه فيه، ورصد تحركاته وإيقافه، إذ أخضعت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة الموقوف، الملقب بـ”التمساح”، لبحث معمق، أقر من خلاله بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، كما تمكنت من استرجاع جزء من المسروقات التي قام بسرقتها، قبل أن يتم عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة، في أفق تقديمه إلى المحاكمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.