شكوك يصيب مجتازي إمتحان الماستر بكلية ابن زهر بأكادير

2022-10-02T11:51:23+00:00
2022-10-02T11:51:26+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah2 أكتوبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
شكوك يصيب مجتازي إمتحان الماستر بكلية ابن زهر بأكادير

سعيد بوفوس/مشاهد بريس

إجتاز ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة تقريبا إمتحان إنتقاء لولوج سلك ماستر الإدارة وحقوق الإنسان والديمقراطية بكلية إبن زهر بأكادير .

هدا وكان الانتقاء الكتابي بتاريخ 17 شتنبر 2022 والشفوي بتاريخ 24شتنبر2022.

وبعد أسبوع من إجراء الامتحانات تم نشر لائحة بأسماء الدين إجتازوا الامتحانات باستحقاق لكن مع الأسف تم إعادة نشر لائحة جديدة وبأسماء اخرى مشكوك في صحتها في نفس مساء اليوم مما يطرح السؤوال نفسه.

لمادا تم تحيين اللائحة وتغيريها بأخرى تتضمن أسماء إضافية مسجلة بالحروف وليس حسب الاستحقاق المحصل عليه.

وفي نفس السياق ذاته أكد مصدر للجريدة أن ماستر التقنيات الجبائية وماستر قانون المنافسة وماستر الإجتماعي المعمق وماستر المنازعات والمهن القانونية نشروا اللوائح دون تحيينها ما عدا لجن تتبع ماستر الإدارة السالف ذكرها.

متضررين من اتصلوا بالجريدة أكدو بأن اللائحة الأولى التي نشرت لم تتضمن أسماء عديدة دون الحديث عن اللائحة النهائية التي لم تحترم مبدأ الاستحقاق كما أكدت مصادرنا أنه تم نشر الأسماء حسب الحروف وليس النقط المحصل عليها.

والجريدة تتوفر على نسج اللوائح الأولى والثانية والثالتة والتي لم تحمل أي توقيع للإدارة أو اللجنة التي سهرت على إجراء الامتحانات السالفة الذكر.

لدا المصالح المعنية بإدارة رئاسة الجامعة باكادير مطالبة بفتح تحقيق حول هاته الخروقات التي أزكمت رائحتها أنوف أولياء أمور الطلاب والطالبات الدين إجتازوا الامتحانات باستحقاق مع إصدار بلاغ للرأي العام حول لمادا تم تحيين اللائحة بنفس اليوم وإضافة أسماء أخرى دون علمهم بدلك والتي يجهل مصير تلك اللوائح الغير موقعة من طرف الإدارة المعنية ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.