إرتفاع عدد المصابين بكورونا يدفع إسبانيا لإعادة الإغلاق

2020-08-22T11:04:00+00:00
2020-08-22T11:04:02+00:00
خارج الحدود
admin22 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إرتفاع عدد المصابين بكورونا يدفع إسبانيا لإعادة الإغلاق

مشاهد بريس

بعد شهرين من رفع حالة الطوارئ، دخلت إسبانيا في الأسابيع القليلة الماضية، وضعا حرجا جراء إستمرار المنحى التصاعدي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، ما دفع السلطات الصحية إلى إطلاق تحذيرات حقيقية حول تردي الوضع الوبائي في البلاد.

وعمدت الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي، إلى الإعلان عن إعتماد تدابير وقيود إحترازية ووقائية جديدة، في محاولة لمحاصرة تفشي الوباء.

وسجلت إسبانيا أمس الجمعة 3650 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كوفيد ـ 19) في ظرف 24 ساعة، بزيادة طفيفة مقارنة مع الخميس (3349 حالة إصابة) والأربعاء (3715 حالة إصابة) ليبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، 386 ألف و54 حالة إصابة مؤكدة، و28 ألف، و838 حالة وفاة، من ضمنها 125 حالة وفاة تم تسجيلها خلال الأسبوع الماضي.

وتبقى جهة مدريد، أكثر الجهات على مستوى إسبانيا تضررا من حيث إرتفاع عدد حالات الإصابة بالوباء، حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة أمس الجمعة 1199 حالة إصابة متبوعة بإقليم الباسك ( 685 حالة) وآراغون (342) ثم جهة الأندلس (303).

وحذرت السلطات الصحية الإسبانية، من المنحى التصاعدي لإنتشار العدوى، ودعت إلى المزيد من الحيطة والحذر مع دعوتها السلطات المحلية بالجهات المستقلة، إلى إعتماد تدابير إحترازية جديدة، لمواجهة تجدد إرتفاع حالات الإصابة، مع تكثيف حملات التوعية والتحسيس بخطورة الوضع، لاسيما لدى فئة الشباب.

جهة مدريد التي تعد من بين أكثر الجهات تضررا بتفشي الوباء (سجلت 1199 حالة إصابة اليوم و 26 بؤرة نشيطة)، دعت حكومتها المحلية أمس الجمعة، المواطنين في المناطق التي تشهد إرتفاعا في عدد حالات الإصابة، إلى تجنب السفر غير الضروري وإختيار البقاء في المنازل مع حصر التجمعات في 10 أشخاص.

التدابير الجديدة بجهة العاصمة، جاءت لتنضاف إلى قيود أخرى دخلت حيز التنفيذ قبل أيام والمتمثلة في إغلاق النوادي الليلية وقاعات الرقص ومرافق الترفيه وحظر التدخين في الشارع العام والفضاءات الخارجية ما لم يتم إحترام مسافة الأمان المحددة في مترين مع إستبعادها حتى الآن خيار الإحتواء الشامل الإنتقائي في هذه المناطق .

وبجهة كتالونيا أغلقت السلطات المحلية إبتداء من أمس الجمعة، مرافق الترفيه وقاعات الرقص، كما مددت بمرسوم نشرته بالجريدة الرسمية إلى أجل غير محدد، إغلاق النوادي الليلية والمطاعم وقاعات الموسيقى وفضاءات العرض وصالات الألعاب الرياضية.

كما إعتمدت جهات أخرى، خاصة إقليم الباسك وآراغون وكاستييا لامانشا وغيرها إجراءات وقائية مماثلة، في إطار الجهود المبذولة للتصدي لتفشي الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.