إردوغان: حصلت على ثقة الأتراك .. وأوغلو سيحاسب على خسارة الانتخابات

2023-05-28T19:12:05+00:00
2023-05-28T19:12:08+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني
إردوغان: حصلت على ثقة الأتراك .. وأوغلو سيحاسب على خسارة الانتخابات

مشاهد بريس

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مساء يومه الاحد، فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التركية، وذلك أمام حشد من أنصاره في مدينة إسطنبول.

وقال من على سطح حافلة متوقفة أمام مقر إقامته في إسطنبول، وسط أنصاره، “عهدت إلينا أمتنا بمسؤولية حكم البلاد للسنوات الخمس المقبلة”.

وعبر إردوغان، ضمن الموعد نفسه، عن شكره للمواطنين الأتراك وكوادر حزب العدالة والتنمية لدورهم في “تحقيق نسب عالية في الدور الثاني من الانتخابات”.

وقال أيضا: “الفوز بالانتخابات تكريس للديمقراطية، والمسيرة بدأت وسنستمر فيها”، وأضاف: “شعبنا جعلنا نعيش عيد الديمقراطية. وأؤكد للأتراك أنني سأكون في مستوى الثقة التي منحوها لي”.

كما ذكر إردوغان، في خطاب الفوز بولاية رئاسية جديدة، إنه يعتقد أن “حزب الشعب الجمهوري سيحاسب كمال كليتشدار أوغلو على خسارة الانتخابات”.

وأضاف الرئيس التركي، الذي يحكم البلاد منذ 20 عاما، “سنفي بكل الوعود التي قطعناها للشعب”، مؤكدا أن “كل عملية انتخابية هي نهضة”، وتابع: “أظهرت الانتخابات أن لا أحد يستطيع مهاجمة مكتسبات الأمة”.

وحصل إردوغان على ما يتخطى 52% من الأصوات بقليل، في حين نال كليتشدار أوغلو ما يلامس 48%، وفق البيانات شبه النهائية لنتائج جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التركية؛ التي جرت اليوم الأحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.