مبادرة تقنية تستهدف تغيير المناخ وتعزيز التنمية في المغرب

2023-05-27T19:33:12+00:00
2023-05-27T19:33:15+00:00
بيئة وعلوم
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني
مبادرة تقنية تستهدف تغيير المناخ وتعزيز التنمية في المغرب

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

في إطار تنفيذ استراتيجية المناع 2022-2030 للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع حكومة المغرب، تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في المغرب على مكافحة آثار تغير المناخ وتعزيز التكيف وبناء المرونة في المجتمعات الضعيفة. وتهدف هذه الجهود إلى دعم مراكز التنمية الوطنية في المغرب والتركيز على الإجراءات التي تؤثر بشكل كبير على الفئات المهمشة، بما في ذلك النساء وذوي الإعاقة.

واجهت المجتمعات المهمشة تحديات كبيرة مثل نقص المياه والانكماش الاقتصادي، وكان لتغير المناخ تأثير غير متناسب على هذه الفئات.

تهدف أنشطة وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة في المغرب إلى بناء المرونة ودعم مبادرات الحكومة المغربية، وتعزيز التنمية المحلية لمواجهة هذه التحديات وتحسين حياة المجتمعات الضعيفة.

وتأتي جولة الاستماع التي تمت في مايو 2023 كوسيلة لجمع البيانات والأفكار من مختلف مناطق المغرب بشأن القضايا والأولويات والحلول المحتملة للتصدي لتغير المناخ. تهدف هذه الجولة إلى جمع آراء مجموعة واسعة من الأصحاب المعنيين، بما في ذلك المجتمع المدني والحكومة والجامعات ووسائل الإعلام والقطاع الخاص والمزارعين الصغار والمتوسطين، بالإضافة إلى المواطنين العاديين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.