إصدار جديد يثير مفهوم السياسة الجنائية والعقابية بالمغرب .

2021-02-19T08:51:23+00:00
2021-02-19T08:51:24+00:00
وطنيات
admin19 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إصدار جديد يثير مفهوم السياسة الجنائية والعقابية بالمغرب .

مشاهد بريس

تتسم مصاحبة الطالب الباحث في سلك الدكتوراه، بتنوع مظاهرها لدى الأستاذ المشرف والمؤطر لمشروعه العلمي، ما يعني أن مجرد الشروع في إشراك الطالب الباحث في عملية التأليف والانتاج العلمي، يعد مخاطرة ومغامرة تحتاج إلى جرأة من المشرف وثقة في البحث .

ولا مناص من أن الشروع في عملية الإنتاج والتأليف العلمي، يحتاج إلى القدرة على البحث والدراسة والتأليف، ولا يقف فقط عند شروط الأمانة العلمية وجودتها، وإنما يراعي أيضاً الجوانب الفنية والجمالية للعمل ككل، والشروع في إشراك الطالب الباحث في هذه العملية العلمية، مخاطرة ومغامرة تقتضيان الجرأة والثقة في البحث عند المشرف والمؤطر لمشروعه العلمي، الذي يحرص على مصاحبة الطالب الباحث في عملية البحث للإسهام في التأليف والانتاج العلمي، بعناية لا يفارقها الإمعان في نوعية العمل العلمي مضمونا وشكلا .

فريق بحث قانون الأعمال والاستثمار لكيلة العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ابن زهر، مثال حي في الإنتاج العلمي الوفي لإنتاج المعرفة العلمية القانونية، والمساهمة الجماعية في التأليف العلمي، وفي مصاحبة الطالب الباحث في عملية التأليف والانتاج العلمي، تمكن من تأطير وجعل الطالب الباحث في سلك الدكتوراه، مساهما وفاعلا حقيقيا في تحقيق المعرفة العلمية القانونية، عبر عمل جاد وجهد مسؤولين تكللا بمجموعة من الإصدارات العلمية القانونية، التي لم تكن لترى النور لولا التنسيق المحكم، و الجرأة والثقة في البحث والإسهام في إنتاج المعرفة العلمية القانونية.

هي سلسلة من المؤلفات الجماعية، تحققت ثمارها بعد عمل جبار وتنسيق محكم، تتعزز اليوم أيضا بمؤلف جماعي استطاع طلبة الدكتوراه إنجازه، تحت إشراف و تأطير فريق بحث قانون الأعمال والاستثمار، يناقش مجموعة من الاشكالات القانونية التي يثيرها مفهوم السياسة الجنائية والعقابية بالمغرب .

وقد تضمن هذا المؤلف الجماعي، الذي يأتي تواليا بعد مؤلفات علمية سبقته، جملة من المواضيع التي تتسم بالراهنية وتقيس جوانب عدة لمظاهر وتجليات السياسة الجنائية والعقابية بالمغرب، ليستمر معه عمل فريق بحث قانون الأعمال والاستثمار بتحقيق المعرفة العلمية القانونية، وبالانفتاح على الطلبة الباحثين للمساهمة في إنتاج هذه المعرفة العلمية القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.