إطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) بأكادير

2020-08-19T23:20:24+00:00
2020-08-19T23:20:26+00:00
مجتمع
admin19 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) بأكادير

مشاهد بريس

تم، اليوم الأربعاء بأكادير، إطلاق حملة تحسيسية وتواصلية حول الوقاية من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك إنطلاقا من باشوية “تيكيوين”.

وتشكل هذه الحملة، التي تنظم بتعاون مع جمعيات من المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات الواقية على المواطنين المعوزيرن وتذكيرهم بأهمية إحترام التدابير الإحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من إنتشار هذه الجائحة.

ويجوب منظمو الحملة مختلف شوراع وأزقة المدينة، خاصة الأحياء التي تعرف إكتظاظا ونشاطا تجاريا مكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم إحترام التدابير الإحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الإستهانة بخطورة الفيروس.

وتم خلال هذه الحملة توزيع أقنعة مجانية على الفئات المستهدفة من المواطنين وبث وصلات توعوية تحسيسية تدعو إلى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، وكذا تذكير الساكنة بالإرتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل الموصى به طبيا، وغسل اليدين بإنتظام وإحترام التباعد الإجتماعي، فضلاً عن تفادي التجمعات بمداخل الأزقة والشوارع.

وقال لكطوب بنعاشير، رئيس جمعية الوفاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “بعد الإنتشار الملفت لهذا الوباء سواء على المستوى الوطني أو المحلي، أطلقت السلطات المحلية بأكادير بمعية فعاليات المجتمع المدني هذه الحملة للتحسيس والتوعية بخطورة هذا المرض”.

وأضاف أن هذه الحملة تتوخى تحسيس الساكنة المحلية بخطورة المرض وبضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي توصي بها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تقتضي تعبئة جماعية وتضامنية، داعيا الساكنة إلى الإنخراط في هذه العملية التحسيسية من أجل الحد من إنتشار هذا الوباء الذي إجتاح العالم.

وكانت وزارة الصحة جددت، أمس الثلاثاء، التأكيد على أن الإلتزام بقواعد الوقاية أفضل سبيل للتصدي للإرتفاع المهول للحالات المرتبطة بفيروس (كوفيد-19)، لاسيما خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.