إعفاء مدير مدرسة في القنيطرة بسبب مرافق مدرسته المتسخة خلال الدخول المدرسي

2021-10-04T15:32:16+00:00
2021-10-04T15:32:18+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah4 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
إعفاء مدير مدرسة في القنيطرة بسبب مرافق مدرسته المتسخة خلال الدخول المدرسي

مشاهد بريس

قررت الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط- سلا – القنيطرة، السبت الجاري ، إعفاء مدير مدرسة ابتدائية، تسمى “التيسير”، والكائنة في حي الضحى وسط مدينة القنيطرة، وذلك بسبب سوء تدبيره لعملية الدخول المدرسي، وتقصيره في المهام المنوطة به.

وجاء ذلك بعد إرسال المديرية الإقليمية للوزارة لجنة تقصي إلى المدرسة، للاطلاع على بنايتها، ومرافقها، إثر نشر صور في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر مرافق مهترئة، ومتسخة خلال الدخول المدرسي، الجمعة الماضي.

وقال محمد أضرضور، مدير أكاديمية جهة الرباط- سلا – القنيطرة، إن المدير المعني أخل بواجباته في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الدخول المدرسي، ومن ذلك السهر على نظافة مرافق المؤسسة، وتأهيلها، مشيرا إلى أن مديري المدارس لهم ميزانية “جمعية مدرسة النجاح”، التي توفرها لهم الأكاديميات، كما يمكنهم التعاون مع جمعيات الآباء، ومع محيط المؤسسة، لتعبئة الوسائل المناسبة.

وأشار أضرضور إلى أن المدير المعفى، جمد مهام جمعية آباء وأولياء التلاميذ، وأهمل المؤسسة، واضاف أن معظم مديري المدراس التعليمية “يقومون بمجهودات مهمة”، وأن ما وقع في القنيطرة يعد “حالة نشازا”، لافتا الانتباه إلى أن مؤسسة إعدادية أخرى مجاورة لها تظهر في وضعية لائقة، كما أشار إلى حالة مدرسة في جماعة للاميمونة في الغرب حولها مديرها إلى مدرسة نموذجية في العالم القروي.

وعلم أن الأكاديمية سجلت مؤاخذات على المدير المعني، تتعلق بعدم التزامه بمقتضيات مراسلة في 24 يونيو 2021، تتعلق بتحسين فضاءات المؤسسات التعليمية.

وعاينت لجنة أوفدتها الأكاديمية إلى المؤسسة عدم توفر هذه الأخيرة على لافتة تحمل شعار الدخول المدرسي الحالي، وعدم تفعيل الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالبروتوكول الصحي، على الرغم من توفر المؤسسة على اعتمادات مالية في رصيد جمعية دعم مدرسة النجاح، وعدم توفير مواد التعقيم، وعدم القيام بحملة النظافة، والصيانة، وعدم تنقية الساحات.

والقرار، الذي اتخذه مدير الأكاديمية يقضي بإعفاء المدير المعني من مهمة مدير مدرسة التيسير الابتدائية، ووضعه رهن إشارة المديرية الإقليمية، قصد تعيينه في منصب يناسب تخصصه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.