مركز جماعة تافراوت المولود بدون ماء .

2019-06-29T17:03:47+00:00
2019-06-29T17:03:51+00:00
جهويات
admin29 يونيو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
مركز جماعة تافراوت المولود بدون ماء .

مشاهد بريس

عاشت ساكنة الدواوير المنتمية لمركز جماعة تافراوت المولود أيام عصيبة بسبب انقطاع الماء ، هذا الانقطاع المفاجىء أثار إستياء وتذمر شديدين من طرف ساكنة المركز والتي تسألت عن أسباب هذا الانقطاع مع العلم أن الصيف في بدايته ، كما تخوفت الساكنة من تكرار سيناريو السنوات الماضية حيث استمر انقطاع الماء خلال أشهر العطلة الصيفية وأيام عيد الأضحى لعدة أيام وبشكل متكرر .

وفي اتصال مع عبدالله گواغو عضو الجماعة قال ان مشكل انقطاع الماء تكرر لسنوات ليس لعدم وجود المياه بل بسبب سوء تسيير هذا المرفق الحيوي ودو الاولوية لذى الساكنة ، وأضاف أن المجلس الجماعي لتافراوت المولود صادق في دورة ماي 2018 على تقوية شبكة الماء بمركز الجماعة وخصص لذلك مبلغ مالي في إطار الفائض المالي للجماعة ، والى حدود اليوم لم ينفذ هذا المشروع الذي يعتبر ملحاً و ذا أولوية نظراً لكون دواوير افلانتدلي (القزبور- تلات أگني – اگي نتزورين – تورتيت – امرغاز- دو ودار- ايت سكر – توزديين – والسوق الاسبوعي) التي تستفيد من هذه الشبكة تعاني من انقطاعات متكررة للماء في كل الفصول وخاصة في فترة الصيف والمناسبات التي تعرف توافد ابناء المنطقة المهاجرين بشكل كبير.

وعن نوعية هذه التقوية أشار گواغو أنها تشمل تجهيز بئر جماعي ثاني مليىء بالماء (موجود في المركز و غير مستغل) بالمضخة و القنوات التي ستزود الصهريج الرئيسي بالماء مع العلم أن القيمة المالية المخصصة له لا تتجاوز 60 ألف درهم وسيحل هذا المشكل، في دات السياق أكد أنه راسل عامل الإقليم بشأن هذا المشكل (المراسلة أسفله ) .

جدير بالذكر أن مشاريع الماء تكتسي أولوية ملحة لدى الساكنة بتافراوت المولود لما تعرفه المنطقة من مشاكل في التزود بهذه المادة الحيوية التي تعتبر عَصّب الحياة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.