إهمال وإقصاء طفل فقير من إجراء عملية جراحية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني باكادير

2021-05-07T15:18:45+00:00
2021-05-07T15:18:46+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah7 مايو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إهمال وإقصاء طفل فقير من إجراء عملية جراحية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني باكادير

مشاهد بريس

مرة أخرى يتم تسجيل حالة اجتماعية هشة تم افصاءها واهمال ملفها الطبي لمدة تفوق خمسة أشهر .

القضية تعود الى متم نهاية السنة الماضية طفل زار طبيب خاص بطب الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني ومركز التشخيص الأولي باحشاش وتم انجاز الملف الطبي تم عرضه على طبيب التخدير ونال الموافقة لاجراء العملية الا ان الطفل وعائلته التي تقطن بحي الحرش بايت ملول لم ينال حق من حقوقه لاسباب اصبحت متضحة.

جمعية الحياة دخلت على الخط وراسلت كل من المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة والمندوب الإقليمي بالنيابة باكادير ومدير المستشفى الجهوي بالنيابة الا انه ومع الاسف الشديد لم تتوصل حسب افادتها للجريدة باي جواب رغم ان المكتب عقد لقاء مع المدير الجهوي لمناقشة حالة الطفل الدي تم اقصاءه بشكل مقصود من حقه في التطبيب.

عائلة المريض توجهت مباشرة إلى إدارة المستشفى الجهوي بحر هدا الاسبوع وناقشت مع المدير بالنيابة إمكانية التدخل العاجل لانقاذ المريض وتم اعطاء موعد الجمعة 7ماي 2021 قصد ربط الإتصال بعائلة المريض ومع الاسف نفس المعاناة يتم تسجيلها الاهمال والاقصاء واعطاء الأولوية لدوي النفود .

وامام هدا الاقصاء تطالب جمعية الحياة بجواب كتابي من جمع الأطراف التي توصلت بالمراسلات قصد تحرير شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية اكادير بسبب عدم تقديم يد المساعدة لطفل فقير يعاني من مرض الزمه إجراء عملية في اقرب وقت ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.