احتجاجات عمال النظافة ضد تأخير صرف الأجور بالمحمدية

2021-03-06T16:37:55+00:00
2021-03-06T16:37:57+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah6 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
احتجاجات عمال النظافة ضد تأخير صرف الأجور بالمحمدية

مشاهد بريس

يخوض عمال شركة النظافة ”SOS” بالمحمدية، منذ مساء يوم الخميس، احتجاجات واسعة ضد تأخير صرف الأجور وعدم تنفيذ اتفاقات تتعلق بالوضعية الاجتماعية.

وتقود هيئات نقابية بالمحمدية، تعبئة كبيرة للإضراب عن العمل والوقفة الاحتجاجية، اللذين دعا إليهما المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وسجلت الهيئات أنه ”في ظل التماطل في أداء الأجور الشهرية، رغم الحوار مع إدارة شركة النظافة SOS ومع جماعة المحمدية، في جلسات البحث والمصالحة في مندوبية الشغل”، ندعو ”كل المناضلات والمناضلين وكل الغيورين والمتضامنين مع حقوق العمال ومع مصالح مدينة المحمدية في النظافة وجمع النفايات، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقررة والتضامن مع عمال النظافة الذين يخوضون الإضراب عن العمل”.

من جهتهم، وجه فاعلون مدنيون، نداء لساكنة مدينة الزهور، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، ودعم العمال، مشيرين إلى أهمية إيلاء السلطات المحلية، أولوية لقطاع النظافة وحل مشاكله العالقة.

وأما المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فيعتبر ”أن المسؤولية في الموضوع، مشتركة بين إدارة الشركة وبين جماعة المحمدية وسلطة الوصاية، ولا يمكن القبول باستعمال العمال المكدين من أجل لقمة العيش، كدروع ورهائن في الخلاف المفتوح بين المفوض والمفوض إليه، حيث تربط الشركة، أداء الأجور والمكاسب بالحصول على مستحقاتها من طرف المجلس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.