اختتام الدوري النسائي الأمريكي بسلا

2023-08-07T16:27:16+00:00
2023-08-07T16:27:20+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني

مشاهد بريس

أسدل الستار، أمس الأحد بسلا، على النسخة الأولى من الدوري النسائي للكرة الأمريكية، التي فاز بها فريق “بولز” من الدار البيضاء.

وشهد هذا الدوري الذي نظم بمبادرة من جمعية “الريفنز” للكرة الأمريكية بشراكة مع مجلس مقاطعة بطانة وبالتعاون مع جمعية التنشيط الثقافي والرياضي بسلا، مشاركة أربعة فرق من مدن سلا، والرباط والدار البيضاء وتيفلت.

IMG 20230807 172330 - مشاهد بريس

وأوضحت خديجة جباد رئيسة الجمعية التي كانت وراء تنظيم هذا الحدث، أن هذه اللعبة المستمدة من كرة القدم الأمريكية، تتيح للفتيات الصغيرات ممارسة الرياضة دون التعرض لخطر الإصابة علاوة على تنمية روح الفريق لديهن.

وأكدت جباد في تصريح لوسائل الإعلام ، أن هذه البطولة التي تعد الأولى من نوعها، عرفت نجاحا كبيرا بفضل شركاء الجمعية الذين بذلوا جهودا جبارة لاجراء الدوري في أحسن الظروف.

IMG 20230807 172247 - مشاهد بريس

وقالت ان طموح فريق ريفنز وجميع الفرق الأخرى يتمثل في تشكيل فريق وطني قادر على تمثيل المغرب في المنافسات الدولية.

وبالإضافة إلى إنشاء أكاديمية قادرة على ضمان التكوين الاحترافي للاعبين الشباب، دعت السيدة جباد السلطات المكلفة بالشأن الرياضي الى تنظيم دورات للتكوين من أجل النهوض بهذا النوع الرياضي في المملكة.

IMG 20230807 172300 - مشاهد بريس

وأشارت إلى أن الجمعية، التي تأسست عام 2021، استطاعت أن تستقطب مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين، على الرغم من الإكراهات المالية واللوجستية، لا سيما المعدات التي يصعب الحصول عليها.

وأعربت اللاعبات الشابات من جانبهن، عن ارتياحهن التام للتنظيم الجيد لهذا الحدث، حيث شددت أميمة، لاعبة فريق بولز، على أهمية هذا النوع من التظاهرات في النهوض بالمرأة المغربية وبوضعيتها، مبرزة مزايا هذا النوع الرياضي الذي يشجع على تطوير اللياقة البدنية مع تقليل مخاطر الإصابة.

وشهدت المباراة النهائية لهذه البطولة، التي أقيمت في ملعب القرب باب لمريسة في سلا، تتويج الفريق البيضاوي “بولز” بطلا لهذا الدوري. كما تم خلال حفل توزيع الجوائز تكريم الفريقين الذين احتلا المركزين الثاني والثالث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.