الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب. .بيان اجتماع عن طول مدة الأشغال التي تعرفها مدينة القنيطرة

2021-02-06T17:22:47+00:00
2021-02-06T17:22:49+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah6 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب. .بيان اجتماع عن طول مدة الأشغال التي تعرفها مدينة القنيطرة

مشاهد بريس

بناء على طول مدة الأشغال في عدد من شوارع مدينة القنيطرة و التي كبدت المهنيين خسائر فادحة انضافت إلى ما تكبدوه من خسائر جراء القرارات الحكومية للحد من انتشار وباء كوفيد 19 ، عقد المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية بالقنيطرة اجتماعا له يوم السبت 06 فبراير 2021.
وبعد مناقشة ما أدلت به لجن المقاطعات التي عاينت الأشغال من ملاحظات في كل من شارع فلسطين ، شارع محمد الديوري ، الزنقة 206 ، شارع مولاي عبد العزيز ، قنطرة الاتحاد ، وريدة الزنقة 164 و غيرها من الأزقة و الشوارع ، وبناء عليها أجمع الإخوة أعضاء المكتب الإقليمي على أن جل الأشغال لم تحترم مدة الأشغال اوفقا للمعلومات التي تحملها يافطات المتعلقة بأشغال موضوع الصفقة رغم أنها أشغال بسيطة مقارنة مع ما استغرقته من وقت لإنجازها .
و بناء على الوضع الذي أصبح يعيشه أرباب المقاهي و المطاعم التجار و المهنيون عموما جراء التنفيذ العشوائي للصفقات العمومية بالمدينة عبر المكتب الإقليمي عما يلي :
-استياؤه الشديد من طريقة التدبير العشوائي و الغير المعقلن للجهات المسؤولة للصفقات العمومية المتعلقة بأشغال تهيئة الشوارع و الأزقة و الأرصفة و ينقل المكتب الاقليمي للرأي العام و الجهات الوصية سخط التجار و المهنيين القنيطريين عموما من طريقة تنفيذ الجهات المعنية للأشغال والتي تستغرق زمنا طويلا مما كبد و يكبد محلاتهم خسائر فادحة لصعوبة الولوج إليها .

  • قلقه الكبير من عدم وضع الجهات المعنية لبرنامج معقلن لإنجاز الاشغال و الذي من المفروض أن يكون بشكل تدريجي حيث يجب ألا يتم فتح ورش إلا بعد الانهاء الكامل للورش الذي قبله حتى لا يخلق حالة الفوضى و حتى لا يؤدي إلى أي اختناق مروري .
  • تذمره من توصل عدد من المهنيين بإشعارات من طرف المجلس البلدي تطالبهم بمراجعات جبائية تشمل حتى الفترة التي تكبد فيها المهنيون خسائر فادحة وعمرت فيها عملية إنجاز الأشغال مدة طويلة ، ولم تراعي كذلك الحالة التي يعيشها المهنيون جراء القرارات الحكومية المرتبطة بالحد من انتشار الجائحة.
  • دعوته لجميع التجار و المهنيين بالمدينة إلى تحرير محاضر معاينات مجردة تثبث ما يتكبدونه من خسائر مرتبطة بعدم احترام الآجال القانونية لإنهاء الأشغال موضوع الصفقة لتكون لهم سندا قانونيا للترافع بها أمام الجهات المختصة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.