الحكومة المغربية تُمدد سريان حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

2022-04-28T21:02:44+00:00
2022-04-28T21:02:45+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah28 أبريل 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
الحكومة المغربية تُمدد سريان حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

مشاهد بريس

قررت الحكومة، يومه الخميس، تمديد سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصادق المجلس الحكومي المنعقد برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مشروع يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا-كوفيد 19.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي: “صادق مجلس الحكومة على تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا إلى غاية 31 ماي 2022”.

ويهدف هذا التمديد إلى “الاستمرار في ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية الرامية إلى التصدي لانتشار الجائحة”.

وتجدر الإشارة الى أن حالة الطوارئ الصحة تدخل عامها الثالث منذ فرضه افي العشرين من مارس العام 2020، حيث تسمح هذه الأخيرة للسلطات العمومية، بإقرار جميع التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي 9 نونبر الماضي، قررت الحكومة المغربية، رفع حظر التجول الليلي في عموم البلاد، وذلك انعكاسا لتحسن الوضع الوبائي​​​​​​​ بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.