الدار البيضاء .. إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة العاشرة لرالي المسيرة الخضراء

2021-11-05T16:45:28+00:00
2021-11-05T16:45:29+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah5 نوفمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الدار البيضاء .. إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة العاشرة لرالي المسيرة الخضراء

مشاهد بريس

تم يومه الجمعة بمدينة الدار البيضاء إعطاء الانطلاقة الرسمية للنسخة العاشرة من رالي المسيرة الخضراء ، وذلك تخليدا للذكرى 46 لهذه الملحمة المجيدة.

وتعرف هذه التظاهرة ، المنظمة بمبادرة من الجمعية المغاربية لسباق السيارات ،و التي ستتواصل الى غاية 7 نونبر الجاري ، مشاركة 60 سائقا و سائقة ينحدرون من مختلف جهات المملكة .

و يتوزع برنامج هذا الرالي ، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على مرحلتين تربط الدار البيضاء بكلميمة ، مرورا بالرباط ومكناس والحاجب وأزرو وميدلت والرشيدية ، قبل العودة إلى الدار البيضاء.

و تروم هذه التظاهرة ،المنظمة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، احياء قيم و مبادئ المسيرة الخضراء المظفرة من خلال تنظيم مسيرة تحسيسية تتيح الفرصة لجميع جهات المملكة للانخراط في فلسفتها ودروسها المفعمة بقيم الاصالة و السلم و الولاء و الوطنية .

و في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، أكدت رئيسة الجمعية المغاربية لسباق السيارات السيدة سعيدة ابراهيمي أن الهدف من هذا الحدث يتمثل في تكريس ملحمة ساهمت بشكل كبير في استكمال الوحدة الترابية للمملكة .

وأشارت إلى أن هذه المسابقة تتيح لجميع المغاربة الفرصة لاحياء هذه المحطة البارزة من تاريخ المغرب المجيد بكل فخر و اعتزاز ،وتجديد ارتباطهم بروح وقسم المسيرة الخضراء المظفرة .

وأكدت السيدة إبراهيمي أن هذا الرالي يسلط الضوء على دور الرياضة في خدمة القضايا الوطنية وفي نشر الرسائل البناءة و النبيلة ، مبرزة ان هذه التظاهرة تشدد على الالتزام الصارم بمدونة السير .

بدورها ، اعتبرت الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة Serp Recycling ، السيدة ثريا الصبيري ، التي تحتضن وتشارك في هذا الحدث ، ان رالي المسيرة الخضراء يشكل مناسبة متجددة لإحياء محطة بارزة من تاريخ المغرب المعاصر ، أبدعها المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.