الرئيس الأمريكي يستضيف أول قمة ثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية في كامب ديفيد الجمعة المقبل

2023-08-16T08:45:38+00:00
2023-08-16T08:45:49+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 12 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 ثانية
الرئيس الأمريكي يستضيف أول قمة ثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية في كامب ديفيد الجمعة المقبل

مشاهد بريس

يستضيف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نظيره الكوري الجنوبي، يون سوك يول، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في قمة ثلاثية في كامب ديفيد بالقرب من العاصمة واشنطن.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريح صحفي عقب محادثات هاتفية أجراها مع نظرائه من البلدين الآسيويين، أن هذه القمة، التي ستنعقد يوم الجمعة المقبل، تهدف إلى “بدء عصر جديد في التعاون الثلاثي بين بلداننا”.

وقال إن هذه القمة “تأتي في وقت تتعرض فيه منطقتنا والعالم ككل لاختبار المنافسة الجيوسياسية” وأزمة المناخ والحرب الروسية في أوكرانيا والاستفزازات النووية، مشيرا إلى أن البلدان الثلاثة تسعى إلى “تحقيق رؤية مشتركة وإبقاء حرية الملاحة في المحيطين الهادي والهندي مفتوحة وآمنة.

كما ستشكل هذه القمة الأولى بين البلدان الثلاثة، وفقا للدبلوماسي الأمريكي، مناسبة لمناقشة وتعزيز التعاون العملي حول مجموعة متنوعة من الأولويات المشتركة، بما فيها الأمن الاجتماعي والأمن الاقتصادي، والمساعدات الإنسانية والصحة وغيرها.

وتعتزم الدول الثلاث، وفقا لبلينكن، إطلاق سلسلة من المبادرات المشتركة حول التكنولوجيا والدفاع، وسط مخاوف بشأن كوريا الشمالية والتوترات المتنامية مع الصين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.