الدار البيضاء.. بطولة افريقيا للكراطي بحلة جديدة

2023-08-13T16:58:57+00:00
2023-08-13T16:59:01+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني

أيوب لغليض/ مشاهد بريس

ستعرف العاصمة الاقتصادية مدينة الدار البيضاء خلال الايام المقبلة تنظيم حدث رياضي كبير وهو بطولة افريقيا للكراطي، تحث اشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي و أساليب مشتركة و التي ستبدأ بين 14 غشت و 20 غشت 2023 بمشاركة ثلة من ألمع الابطال في القارة الأفريقية.

و ستعرف هذه السنة النسخة الـ22 لفئة الكبار، والنسخة الـ14 لفئة الشباب، والنسخة 6 لفئة الناشئين، والنسخة الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة، من بطولة إفريقيا للكراطي بالمغرب، حيث تعتبر هذه البطولة التي تضم ثلاثة بطولات في بطولة واحدة و هذا يعتبر تحدي كبير للجامعة الملكية المغربية للكراطي في مجال التنظيم.

حيث أكد مدير الدورة الاستاذ سعيد الشراط أن هذه الدورة تعرف مشاركة كبيرة من الابطال في القارة الأفريقية، و اضاف ان بهذه المناسبة ستقوم بلادنا بتنظيم امتحان للحكام الافارقة.

والجدير بالذكر أن هذه النسخة لعام 2023 ستعرف مشاركة أكثر من 900 شخص بين رياضيين ومدربين وطاقم تقني وحكام من أكثر من 27 دولة، بالاضافة الى حضور و فد من الاتحاد الدولي لرياضة الكراطي برئاسة أنطونيو إسبانيوس، رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، كما سيسعى المنتخب المغربي برئاسة السيد محمد مقتبل رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي للظفر بالرتبة الأولى و جمع النقاط التي تسمح للأبطال المغاربة بالصعود في الرانكينغ “الترتيب الدولي ” من اجل المشاركة في بطولة العالم.

الان و نحن على بعد حوالي 3 أيام من هذه البطولة ، سترفع الجامعة الملكية المغربية للكراطي و أساليب مشتركة التحدي للتحضير لنسخة تاريخية تشرف العاصمة الاقتصادية مدينة الدار البيضاء و المغرب امام اعين العالم ، و تسهم في الترويج له كبلد جعل من الرياضة وسيلة مثالية للتقريب بين الشعوب كيفما كانت اختالافاتهم و اعتقادتهم ، و ذلك تنفيدا للرؤية الملكية الحكيمة الواضعة على رأس اولوياتها ترسيخ مكانة المغرب في العالم المعاصر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.