مدنيون يطلقون نداء لتوفير خط ائتمان مائي وغذائي بتازة

2023-08-13T17:49:58+00:00
2023-08-13T17:50:11+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ دقيقة واحدةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ دقيقة واحدة

مشاهد بريس

أطلق فاعلون مدنيون بإقليم تازة نداء استغاثة من أجل توفير الدعم لسكان المنطقة، خاصة في ما يتعلق بالماء وبعض المواد الغذائية، كالخبز أساسا.

ويأتي هذا النداء بعد الخسائر التي تسببت فيها الحرائق التي اندلعت بغابة مغراوة، إذ أكد هشام أعلام، فاعل مدني من سكان المنطقة، أن مادة الخبز نفدت خلال الساعات الماضية، كما أن الساكنة تعاني من خصاص في الماء، بالنظر إلى ضعف الإمكانيات وعدد الآبار، في ظل انقطاع الطريق نحو نقطة جبلية كانت توفر جزءا من هذه المادة الحيوية بسبب الحرائق.

من جانبه دعا مولود أمغار، عضو بجمعية تمورغوت للتنمية والتعاون والبيئة، الجمعيات غير الحكومية ذات الإمكانات المادية واللوجستية إلى أن تقوم بتوفير دعم إنساني للدواوير المتأثرة بالحرائق بإقليم تازة، بما في ذلك تأمين الإمدادات الأساسية من الماء والطعام.

وناشدت الجمعية ذاتها الهيئات المدنية توفير العون للدواوير التي تعاني من الحرائق وتكون محاصرة بها، حتى يتمكن السكان من مواجهة هذه الظروف الصعبة أثناء الحريق وبعده.

وتأتي هذه المبادرة، بحسب ما صرح به أمغار، لدعم جهود السلطات المحلية وفرق الإطفاء المدني والدرك الملكي والجيش لإخماد الحرائق التي تشكل تهديدًا لحياة المئات من السكان، وتضر بممتلكاتهم وماشيتهم، وتعبيرا عن التضامن والتكاتف في مواجهة الكوارث، الذي يعكس روح المسؤولية الاجتماعية والإنسانية.

ودعا الفاعلون المدنيون السكان وزوار المنطقة، خاصة في هذه الفترة الصيفية، إلى توخي الحذر وتجنب السلوكيات التي من شأنها التسبب في اندلاع الحرائق.

وتوجهت التعزيزات الجوية والعسكرية إلى المنطقة لتكثيف التدخلات الميدانية لمواجهة هذا الحريق، والعمل على الحد من امتداد ألسنة النيران التي تؤججها درجة الحرارة المرتفعة وهبوب الرياح إلى الغطاء الغابوي المجاور والمساكن المحلية المحاذية لمكان الحريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.