الرباط.. مسابقة للإبداع التربوي الفني لفائدة أبناء موظفي الأمن الوطني

2021-09-11T15:49:16+00:00
2021-09-11T15:49:17+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah11 سبتمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الرباط.. مسابقة للإبداع التربوي الفني لفائدة أبناء موظفي الأمن الوطني

مشاهد بريس

جرت، يومه السبت بالرباط، أطوار المرحلة النهائية لمسابقة الإبداع التربوي والفني، المخصصة لأبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني.

وعرفت المرحلة النهائية لهذه المسابقة، التي نظمتها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني، مشاركة 24 من اليافعين المتراوحة أعمارهم بين 9 و14 سنة، ضمن أربع فئات، شملت تجويد وترتيل القرآن الكريم، والعزف الموسيقي والغناء، والأداء والتعبير المسرحي، والإبداع في الرسم.

وتوجت المرحلة النهائية مراحل إقصائية جهوية عرفت مشاركة 315 من الشباب، ما بين 4 و19 غشت الماضي.

ورامت المسابقة، حسب المنظمين، توفير فضاء لفائدة المشاركين، من أجل اكتشاف وصقل مواهبهم، باعتباره بديلا للمخيمات الصيفية التي لم يتم تنظيمها جراء جائحة “كوفيد-19”.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المصلحة السوسيو-بيداغوجية بالمؤسسة، مصطفى ويسعدن، “نطمح، من خلال هذه المسابقة، إلى تشجيع الإبداع في صفوف أبناء موظفي الأمن الوطني، والكشف عن مواهبهم والعمل على تطويرها مستقبلا”.

وأشاد، في تصريح للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (إم 24)، بأن المشاركين أبانوا عن مواهب استثنائية طيلة أطوار المسابقة، حيث تأهل المتسابقون الـ24 الأفضل، أي ستة مشاركين عن كل فئة.

وتم تقييم أداء المشاركين، خلال الإقصائيات وفي المرحلة النهائية، من طرف لجنة تحكيم خاصة تضم أطرا من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فضلا عن مؤطرين تابعين لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.