السيد بوريطة يجري مباحثات مع نائبة الرئيس الكولومبي

2021-10-28T17:12:51+00:00
2021-10-28T17:12:53+00:00
مغاربة العالم
Bouasriya Abdallah28 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
السيد بوريطة يجري مباحثات مع نائبة الرئيس الكولومبي

مشاهد بريس

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يومه الخميس بالرباط، مباحثات مع نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية الكولومبية، السيدة مارتا لوسيا راميريز.

وأبرز السيد بوريطة خلال لقاء صحفي مشترك في أعقاب هذه المحادثات، أن المغرب وكولومبيا يرتبطان بعلاقات “جيدة جدا”، حيث تم الاحتفال قبل عامين بالذكرى الأربعين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف الوزير أن هذا الاجتماع كان فرصة للتأكيد مجددا على التطور “الملحوظ” للعلاقات الثنائية في جميع المجالات، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الكولومبي السيد إيفان دوكي، مؤكدا أن البلدين يتقاسمان نفس الرؤى والتصورات والأولويات في العديد من القضايا.

وأبرزت السيدة مارتا لوسيا راميريز، من جهتها، الروابط الخاصة التي تجمع بين المغرب وكولومبيا، مشيرة إلى أن المملكة ترقى من خلال هذه الروابط إلى بوابة نحو إفريقيا، وكذلك الشأن بالنسبة لكولومبيا في أمريكا اللاتينية.

وأضافت “تناولنا العديد من المواضيع واستعرضنا سلسلة من القطاعات التي يتعين تعزيز التعاون فيها، من قبيل الصناعة والبنى التحتية والفلاحة، وهو المجال الذي يشاطر فيه البلدان رؤية مهمة”.

وتم في أعقاب المحادثات بين الجانبين اعتماد بيان مشترك.

map #وكالة المغرب العربي للأنباء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.