الفنان محمد الشوبي يعلن اعتزاله التمثيل

2022-03-23T16:45:43+00:00
2022-03-23T16:45:44+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah23 مارس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
الفنان محمد الشوبي يعلن اعتزاله التمثيل

مشاهد بريس

فاجأ الفنان المغربي محمد الشوبي جمهوره مساء الثلاثاء 22 مارس 2022، بعد إعلانه عن اعتزال التمثيل.

ونشر الشوبي تدوينة عبر حسابه على الفايسبوك، كشف من خلالها سبب اتخاذه لقرار الاعتزال، قائلا: “سأعتزل التشخيص، ليس من أجل الدين لأن لا علاقة له بالفن، بل من أجل استشراء الفساد الريعي”.

وخلقت هذه التدوينة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر بعض النشطاء عن استغرابهم من اتخاذ الشوبي لهذا القرار، معتبرين أنه لطالما كان يناضل من أجل الفن، فطالبه بعض الرواد، بإعادة النظر في قراره.

يذكر أن محمد الشوبي، قد أعرب قبل أسبوعين عن استغرابه من “إقصائه” من الأعمال التلفزيونية الجديدة، حيث نشر تدوينة عبر حسابه على الفيسبوك تساءل فيها عن لماذا أصبح “منبوذا” من طرف منفذي الإنتاج؟

ورجح الشوبي في تصريح، أن يكون انتقاده للسيتكومات الرمضانية، وتأييده لقرار فيصل العرايشي، رئيس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بمنع عرض السيتكومات على القناة الأولى، سببا في إقصائه من الأعمال التلفزيونية الجديدة.

وأكد الشوبي أنه متضرر ماديا من هذا الإقصاء، ونفسيا يشعر بالظلم والضيم، خاصة أن نجوم الانستغرام أصبحوا يستحوذون على فرص أصحاب المجال.

وأضاف: ” ألاحظ أن مجال تنفيذ الإنتاج تغيرت معاييره، فالكفاءة والجودة لم تعد من المعايير التي يركز عليها منفذو الإنتاج في اختيارهم للممثلين، بل أصبحوا يعتمدون على “نسب المتابعين”، فيقع الاختيار على من يطلقون على أنفسهم لقب “مؤثرين”. “

وأكد الشوبي أنه لم ينشر تلك التدوينة لاستعطاف أحد ليقوم بتشغيله، معتبرا أن مشاركته في عمل مسرحي كافية بالنسبة إليه، طالما أنها ستمنحه رزقا حلالا، وستبعده عن التفاهة والنفاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.