القنيطرة.. إسبانيا ضيف شرف النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للفواكه الحمراء

2023-06-04T08:27:27+00:00
2023-06-04T08:27:30+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني
القنيطرة.. إسبانيا ضيف شرف النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للفواكه الحمراء

مشاهد بريس

تستضيف مدينة القنيطرة النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للفواكه الحمراء من 07 إلى 11 يونيو الجاري، التي تم اختيار إسبانيا كضيف شرف لها.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة أن اختيار المملكة الإسبانية كضيف شرف هذه النسخة، يرجع لجودة العلاقات التي تربط البلدين منذ عقود، وحجم الاستثمارات الاسبانية بالمغرب في هذه السلسلة، كما يتيح المهرجان فرصة مميزة للمشاركين للتعرف على الفلاحة الإسبانية واكتشاف تنوعها.

وأوضح البلاغ هذا المهرجان ينظمه المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب والفدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء (Inter Proberries Morocco) وعمالة إقليم القنيطرة، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك تحت شعار “الجيل الأخضر: سلسلة الفواكه الحمراء، نموذج لإدماج العنصر البشري “

ويمتد المهرجان، الذي يعد من بين أكبر الأحداث الوطنية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، على مساحة 4500 متر مربع، ومن المنتظر أن تستقبل هذه النسخة حوالي 120 000 زائر و10 عارضين و40 شركة خاصة وكذا 60 تنظيم مهني لإنتاج وتثمين المنتجات المحلية.

وعلى هامش أشغال هذا المهرجان الذي تستمر فعالياته إلى غاية 11 يونيو 2023، ستنظم ندوات وأيام علمية وتقنية حول سلسلة الفواكه الحمراء، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة موازية ثقافية وفنية ورياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.