غياب مواد التعقيم بالمؤسسات التعليمية بالبيضاء يثير غضب الأباء

2020-10-11T10:08:32+00:00
2020-10-11T10:08:34+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah11 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
غياب مواد التعقيم بالمؤسسات التعليمية بالبيضاء يثير غضب الأباء

مشاهد بريس

تسود حالة من التذمر لدى عدد من أولياء التلاميذ، بمنطقة سباتة في مدينة الدار البيضاء، بسبب نقص في مواد التعقيم، داخل المؤسسات التعليم العمومية المتواجدة بالمنطقة.

واستغرب عدد من أولياء التلاميذ بمنطقة سباتة، في تصريحات متفرقة للجريدة 24، عن نقص في مواد التعقيم داخل بعض الأقسام الابتدائية المتواجدة بالمنطقة، عكس نسبة مهمة من المؤسسات المتواجدة بالمناطق الأخرى في المدينة التي شرعت في استقبال تلاميذها باتخاذ الاحتياطات اللازمة، منها توفير المعقمات بكثرة وتعقيم الفصول الدراسية باستمرار.

وأكد أولياء الأمور، أن عدم توفير المعقمات وتعقيم جميع الفصول باستمرار من شأنه، أن يهدد صحة التلاميذ نظرا لتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة الدار البيضاء.،

وأضاف ذات المصادر، أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إغلاق المؤسسات التعليمية، بكون أنه في حالة تسجيل أي إصابة في صفوف الأطر التربوية أو التلاميذ، سيتم إغلاقها لمدة 14 يوما، وذلك وفق البروتوكول الصحي الموصى به من طرف الوزارة.

وعبر الآباء، عن أن ما يخيفهم ليس الدراسة الحضورية، وإنما التراجع مرة أخرى عن هذا القرار، والرجوع إلى التعليم عن بعد الذي خلف حالة من التذمر في صفوف التلاميذ، بسبب صعوبة فهم مضامين الدروس، مبرزين على ضرورة اتخاد تدابير احترازية صارمة من بينها التعقيم بشكل يومي، والتباعد الجسدي وفرض استعمال الكمامة، من أجل تجنب ظهور أي حالة إصابة.

وكان عدد من أولياء التلاميذ، قد عبروا أن التعليم عن بعد فاشل بكل المقاييس عكس الدروس الحضورية، مبرزين أن لا المنظومة التعليمية ولا الأسر ولا التلاميذ ليسوا مهيئين حاليا لهذا النوع من التعليم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.