“الأونروا ” تحصل على 153 مليون دولار من الولايات المتحدة لدعم اللاجئين الفلسطينيين

2023-06-02T16:17:43+00:00
2023-06-02T16:17:45+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 4 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 ثواني
“الأونروا ” تحصل على 153 مليون دولار من الولايات المتحدة لدعم اللاجئين الفلسطينيين

مشاهد بريس

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) عن تبرع الولايات المتحدة ب153.7 مليون دولار لدعم المساعدات الإنسانية والتنمية البشرية والحماية للاجئين الفلسطينيين .

وقالت الوكالة الأممية في بيان ، إنه ” بفضل هذا التبرع ، فإن الملايين من اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط سيستمرون في الولوج إلى الخدمات الحيوية التي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية ” .

وأضافت أن هذا التمويل سيساعد الوكالة أيضا على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ، التي تشمل القدس الشرقية ، وسوريا (بما في ذلك الاستجابة للزلزال المدمر) .

وأشارت إلى أن هذا التبرع يرفع التمويل الأمريكي للوكالة هذا العام إلى 206,8 مليون دولار ، ” مما يؤكد من جديد مكانة الولايات المتحدة كأكبر مانح للأونروا ” .

ونقل البيان عن المفوض العام ” للأونروا ” فيليب لازاريني ، قوله ” نحن ممتنون جدا للدعم المالي والسياسي طويل الأمد الذي تقدمه الولايات المتحدة ولشراكتها ” ، مضيفا أن هذا التبرع سيساعد الوكالة الأممية ” على إبقاء أكثر من 700 مدرسة إضافة إلى 140 مركزا صحيا مفتوحة خلال الأشهر المقبلة “.

وكان لازاريني قد حذر في تصريح صحفي أمس الخميس ، من اقتراب الوكالة الأممية من مرحلة حرجة في تقديم الخدمات ، قائلا ” إن الوكالة تمر بأزمة مالية هائلة لدرجة أنني وصفت مؤخرا الأزمة المالية بأنها التهديد الوجودي الرئيسي لنا عندما يتعلق الأمر بقدرتنا على تنفيذ التفويض ” .

وأضاف أن ” الوضع أصبح أكثر خطورة الآن بعد أن أشار بعض المانحين الملتزمين إلى أنهم سيخفضون بدرجة كبيرة من تبرعاتهم للوكالة ” .

يشار إلى أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى تأسست في 1949 ، وتقوم بتقديم المساعدة الإنسانية والحماية للاجئين الفلسطينيين المسجلين في مناطق عملياتها الخمس (الضفة الغربية ، والتي تشمل القدس الشرقية ، وقطاع غزة ، والأردن ، ولبنان ، وسوريا ).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.