اللقاء التأسيسي لمجلس اتحاد قبائل تكنة

2022-08-21T13:39:26+00:00
2022-08-21T13:39:27+00:00
جهويات
admin21 أغسطس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
اللقاء التأسيسي لمجلس اتحاد قبائل تكنة

مشاهد بريس

في أيام التاسع عشر والعشرون والواحد والعشرون من شهر محرم من سنة 1444 هجرية الذي يوافق أيام السادس عشر و السابع عشر والثامن عشر من شهر غشت من سنة 2022 ميلادية، بحاضرة وادنون بقرية تايدالت عند قبيلة أولاد بوعشرة وبمدينة ݣليميم عند قبيلة ايت موسى وعلي؛ بدار الزاكي بيروك التكني العامرة، اجتمعت قبائل تكنة منهم قبيلة أيت موسى واعلي وقبيلة أيت مسعود وقبيلة لميار وقبيلة أيت براهيم وقبيلة أيت ياسين وقبيلة أيت احماد وقبيلة أيت زكري وقبيلة أيت حسين وقبيلة اولاد بوعشرة، واستمر اللقاء ثلاثة أيام متتالية تضمن برنامجه عدة فعاليات منها عروض حول أبعاد المشروع التكني بمسودته وإطاراته التنظيمية بما في ذلك قانون المجلس العرفي ومسودة المشروع، وقد تم التداول في الكثير من النقاط ، وكان النقاش مستفيضا ومسؤولا أحاط بالكثير من الجوانب التي تشغل بال التكنيين

وقد اتفقت القبائل المذكورة على ما يلي:

أولا : التوقيع على ميثاق شرف يتضمن سبعة بنود أساسية تحث وتؤكد على ارتباط قبائل تكنة بالعرش العلوي المجيد؛ واحترامهم للمقدسات والثوابت الوطنية ؛ واحترام القبائل المحيطة والتأكيد على حسن الجوار، وأن الاتحاد ليس ضد دولة أو قبيلة أو هيئة، بل هو شأن تكني خالص يهدف الى التكتل الايجابي من أجل التعاون والتضامن والتكافل والدفاع عن المصالح المشتركة في إطار ما يكفله الدستور والقانون.
ثانيا: تأسيس مجلس اتحاد قبائل تكنة بتمثيلية 15 حتى 30 عضوا من كل قبيلة تكنية .
ثالثا: المصادقة على مسودة المشروع وكذلك الاطار التنظيمي لمجلس اتحاد قبائل تكنة العرفي.

رابعا: تمت المصادقة على تشكيل المجالس واللجان التالية:
المجلس التنفيذي/ ومجلس الشورى والحكماء/ ومجلس الشؤون القانونية/ ثم لجنة الاقتصاد والتدبير المالي / ولجنة الصلح / ولجنة التضامن والعمل الاجتماعي.

وسيتكلف المجلس التنفيذي بتسيير أعمال الاتحاد وتشكيل باقي اللجان، أما مجلس الشورى ومجلس الشؤون القانونية فاختصاصاتهما مفصلة في الاطار التنظيمي لمجلس اتحاد قبائل تكنة.

خامسا: دعوة باقي القبائل التكنية للانضمام للمجلس وستظل مقاعدها شاغرة إلى أن تقرر الانضمام، وتم التأكيد على مواصلة التواصل والتنسيق معها، وأوصى المؤتمرون بتشكيل هيئة للتواصل مع هذه القبائل بالتنسيق مع المتطوعين والمؤمنين منهم بفكرة.

سادسا: مباشرة العمل الميداني لتحقيق الاهداف المرسومة لاتحاد قبائل تكنة، ودعوة كل المجالس والهيئات واللجان المنبثقة عن المجلس للتعجيل بانعقاد دوراتها وتوضيح برامجها لتبدأ في عملها .

سابعا: رفع آيات الولاء والاخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس وكافة الاسرة العلوية الكريمة.

إمضاء اللجنة التحضيرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.