“المرأة المغربية بين الريادة والقيادة” محور أيام ثقافية بسيدي إفني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

2021-03-10T10:37:12+00:00
2021-03-10T10:37:15+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah10 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
“المرأة المغربية بين الريادة والقيادة” محور أيام ثقافية بسيدي إفني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مشاهد بريس

تحت شعار ” المرأة المغربية بين الريادة والقيادة” تنظم النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم سيدي إفني ، إلى غاية 12 مارس الجاري، أياما ثقافية نسائية.

وفي إطار هذه التظاهرة الثقافية، تم، حسب بلاغ للنيابة الإقليمية لقدماء المقاومين ، تنظيم مائدة مستديرة تمحورت حول “دور المرأة في التصدي لجائحة كورونا والمساهمة في الحد من انتشارها”. كما تم افتتاح معرض لمجوعة من المنتوجات المجالي التي تشتهر بها منطقة أيت باعمران كالعسل وزيت أركان والكسكس بمختلف أنواعه وعدد من المستحضرات الطبيعية، إلى جانب معرض للمأكولات التقليدية المشهورة بالمنطقة .

وأكد النائب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسيدي إفني، المختار الإدريسي، في كلمة بالمناسبة، أن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة مناسبة لاستحضار الأدوار الرائدة للمرأة المغربية، وفي مقدمتها المرأة المقاومة، ومساهمتها الوازنة في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية والوحدة الترابية، وإبراز حضورها كطاقة خلاقة وقوة فعالة في تنمية البلاد وتطورها.

وأشار إلى أن تنظيم هذه الأيام الثقافية النسائية يأتي للتذكير بمكانة المرأة المغربية ودورها المتميز في الذود عن حمى الوطن، والتأكيد على حقوقها المشروعة في تبوء المكانة الجديرة بها، والاعتزاز بنضالاتها وإسهاماتها الوازنة في حركية المجتمع وفي مسيرات بنائه وتطوره وتقدمه.

وتتواصل هذه الفعالية الثقافية، المنظمة بشراكة مع المجلس العلمي المحلي وفرع رابطة كاتبات المغرب بسيدي افني وفعاليات المجتمع المدني، بتنظيم أنشطة ثقافية وفقرات تكريمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.