المغرب يهدد باجتياح المنطقة العازلة إذا استخدمت ميليشيات البوليساريو طائرات مسيرة مرة واحدة

2022-10-28T17:31:11+00:00
2022-10-28T17:31:15+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah28 أكتوبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
المغرب يهدد باجتياح المنطقة العازلة إذا استخدمت ميليشيات البوليساريو طائرات مسيرة مرة واحدة

عيسى هرولة/ مشاهد بريس

في رده على أسئلة الصحافيين عقب صدور القرار الأممي رقم 2654 المتعلق بالصحراء المغربية، والذي بموجبه تم تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام، قال عمر هلال المندوب الدائم للمملكة المغربية بالأمم المتحدة، إن المغرب لن يقف مكتوف الأيدي في حالة استخدام البوليساريو للدرونات التي حصلت عليها من إيران.

وأكد هلال بنبرة الحزم قائلا، “سوف نجتاح المنطقة العازلة بالكامل في حال تم تسجيل استخدام الطائرات المسيرة لمرة واحدة،مضيفا أن عواقب وخيمة ستقع بالمنطقة وان المغرب سيتصرف بقوة وسيترك الأمر بيد القوات المسلحة الملكية لتحديد كيفية الرد إن تم استخدام هذه الطائرات من طرف البوليساريو.

وفي رده على سؤال طرحه مراسل صحفي جزائري يعمل بقناة سكاي نيوز، حمل عمر هلال مسؤولية هذا النزاع المفتعل على عاتق الجزائر بدعمها وتوفيرها لكل ما يحتاجه هذا الكيان الوهمي.

وكشف الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عن معطيات خطيرة فضحت تواطؤ الجزائر وإيران لتسليح البوليساريو ب”دورنات” و زيف الادعاءات التي طالما ظلت طهران والجزائر تتنصل منها،كاشفا عن نوعية “الدرون” التي حصلت عليها ميلشيات البوليساريو من طرف إيران.

و استعرض هلال بالمناسبة صوراً لطائرات “الدرون” الإيرانية التي تسلمتها ملشيات البوليساريو، والتي يتراوح سعرها بين 20 و 22 ألف دولار، مشيرا أن شراء طائرة واحدة تعادل اطعام 300 شخص في السنة، وتطبيب وعلاج 500 شخص في السنة، وتعليم 120 طفلاً.

وحسب مصادر مختلفة فان إيران تسعى من وراء دعمها لملشيات البـوليساريو من إلى تأسيس حزب على شاكلة حزب الله بلبنان، مشيرة إلى أن الحجج التي تقدّم بها المغرب تؤكد بالملموس ضلوع هذه الدولة وبتنسيق مع ممثليها بالجزائر في تهديد الأمن القومي للمغرب من خلال العمل على تدريب عناصر من البوليساريو على استعمال الصواريخ والطائرات بدون طيار وإنشاء الأنفاق لاختراق الجدار الأمني عبر حرب العصابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.