المكتب النقابي بابتدائية انزكان يجتمع ويناقش المستجدات الجديدة خاصة ما نتج بسبب فيروس كورونا.

2020-04-13T11:57:57+00:00
2020-04-13T11:57:58+00:00
جهويات
admin13 أبريل 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
المكتب النقابي بابتدائية انزكان يجتمع ويناقش المستجدات الجديدة خاصة ما نتج بسبب فيروس كورونا.

مشاهد بريس

     عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بانزكان العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا  عاجلا يوم الجمعة 10/04/2020 تم خلاله الوقوف على مستجدات الوضع بالمحكمة الابتدائية بانزكان، وبعد استيضاح الصورة والاطلاع عن قرب لمجريات الأمور بجناح النيابة العامة بها، من خلال التواصل المباشر مع مناضلاتنا ومناضلينا الأوفياء لإطارهم العتيد ن د ع، وبعد نقاش بناء ومستفيض، استحضرنا فيه الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد جراء تداعيات جائحة كورونا، وتقديرا منا لجهود السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بانزكان في تدبير المصلحة، بما يسمح بكثير من المرونة لعمل الموظفين بها، و الذي كان سباقا ومبادرا مند الوهلة الاولى في تفعيل الدوريات الإدارية الداعية إلى الاحتفاظ بالموارد البشرية في حدودها الدنيا، لكل هذه الأسباب ولغيرها وتنويرا للرأي العام، فإن المكتب المحلي يقدم التوضيحات التالية:

أولا: 

     تم تفعيل الدوريات المؤطرة للعمل أثناء حالة الطوارئ الصحية الصادرة عن وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية وكذا عن رئاسة النيابة العامة، على مستوى المحكمة الابتدائية بانزكان بمقاربة تشاركية ومسؤولية وطنية عالية بين السادة المسؤولين القضائيين (رئاسة ونيابةعامة) و السادة الموظفين.

ثانيا:

    تم إعفاء الزميلات والزملاء الموظفين ذوي الظروف الصحية والاجتماعية الخاصة من الحضور خلال    فترة الطوارئ الصحية، مع التعامل مع كل حالة إنسانية مستجدة في حينه تقتضي إعفاءها.

ثالثا:

    تم وضع جدول المداومة يراعي الحد الأدنى من الموارد البشرية العاملة بالمحكمة تفعيلا للدوريات الصادرة بهذا الخصوص مع ضمان سير العمل بالشعب التي تستوجب ذلك.

رابعا

      يسجل المكتب المحلي باندهاش كبير الضعف الملحوظ في تدخل وانخراط المديرية الفرعية الاقليمية باستئنافية اكادير في المجهودات الوطنية المبذولة خلال هذا الظرف العصيب الذي يستلزم يقظة عالية تنفيذا للتعليمات المولوية بهذا الخصوص، وكانت السمة البارزة لتدخل المديرية الفرعية الاقليمية التاخر في تعقيم المحكمة الابتدائية بانزكان وكذا المراكز التابعة لها وقسم قضاء الاسرة وعدم توفير ما يكفي من وسائل الوقاية من معقمات الايادي والكمامات الى جانب كون هذه الأخيرة ان وجدت لا تتسم بالجودة على غرار المُشاهد في القطاعات الأخرى مما يعرض زميلاتنا وزملائنا لا قدر الله لما لا تحمد عقباه ونحمل أي تبعات ستنتج عن هذا الوضع للسيد المدير الفرعي الاقليمي.

خامسا:

      يدعو المكتب المحلي كافة المناضلات والمناضلين إلى إبلاغ أعضائه عن أي تقصير في تفعيل الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها قصد التدخل في حينه مما يفوت على البعض – لحسابات شخصية ضيقة – تسويق مغالطات لا تمت لواقع عمل المحكمة بصلة.

وأخيرا نحيي عاليا مناضلاتنا ومناضلينا على تضحياتهم الجسام في هذه الظرفية الصعبة، مخاطرين بأرواحهم في سبيل تأمين الخدمة القضائية للمواطن.وعلى رأسهم المسؤول الاداري بالرئاسة السيد رئيس كتابة الضبط بالنيابة. 

        ويدعوهم إلى مزيد من اليقظة وان يلتفوا حول إطارهم النقابي العتيد ن د ع، ترجمة لشرعية التمثيل وتحصينا للمكتسبات، وهو ما عبروا عنه في العديد من المناسبات لعل أبرزها حضورهم المكثف في الجمع العام الأخير لتجديد مكتبنا.

وعاشت النقابة  الديمقراطية للعدل حرة صامدة مناضلة ومستقلة.المكتب المحلي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.