الوزير ميراوي يترأس مؤتمرا علميا دوليا على هامش اجتماعات البنك الدولي بمراكش

2023-10-07T20:42:15+00:00
2023-10-07T20:42:18+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 16 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 ثانية
الوزير ميراوي يترأس مؤتمرا علميا دوليا على هامش اجتماعات البنك الدولي بمراكش


مشاهد بريس

تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبورصة الدار البيضاء، والاتحاد الدولي للبورصات(WFE)، وجامعة القاضي عياض مؤتمرا يوم الإثنين المقبل 9 أكتوبر المقبل بمدينة الابتكار التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويأتي المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار “الابتكار من أجل تحسين الإدماج المالي في البلدان الأفريقية” بمناسبة الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي سينعقد هذه السنة بمراكش في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر 2023، حيث سيناقش مواضيع حول كيفية دعم أسواق رأسمال المالية لادماج المالي في بلدان القارة الأفريقية.

ويتضمن برنامج المؤتمر كلمات افتتاحية رسمية للسيد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمملكة المغربية وللسيد موحا تاوريرت رئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة، كما ستتضمن أيضا كلمات السيد رئيس مجلس إدارة البورصة بالدار البيضاء، والسيدة نانديني سوكومار، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للبورصات.

وسيناقش هذا المؤتمر الدولي قضايا ومواضيع مهمة تتمركز حول كيفية دمج اسواق الراسمال المالية في برامة التنمية والبحث العلمي بالقارة الافريقية، وسيؤطر هذا اللقاء الدولي الهام مجموعة من الباحثين والخبزاء المغاربة والافارقة والاجانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.