تسجيل 280 حالة وفاة يوميًا بسبب أمراض القلب والشرايين بالارجنتين

2023-09-28T08:37:48+00:00
2023-09-28T08:37:51+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallahمنذ 16 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 ثانية

مشاهد بريس

أفاد متخصصون التأموا في لقاء علمي افتراضي جمع عددا من الخبراء بمنطقة أمريكا اللاتينية بأنه يتم تسجيل 280 حالة وفاة يوميا في الأرجنتين نتيجة أمراض القلب والشرايين.

ونقلت وكالة الأنباء “تيلام” عن المتخصصين أن واحدا من كل ثلاثة أشخاص ممن ينجون من هذا النوع من النوبات القلبية يعانون من ذلك مرة ثانية، مشددين على أهمية التعرف على الأعراض في الوقت المناسب والتشخيص والحصول على العلاج.

وقال خوان كروز لوبيز دييز، مدير مركز مجلس عدم انتظام ضربات القلب التابع للجمعية الأرجنتينية لأمراض القلب خلال اجتماع مع متخصصين من المنطقة أنه في الأرجنتين “خلال 2017، توفي أكثر من 97 ألف شخص بسبب أمراض القلب والشرايين”، وهي أمراض تصنف على أنها “السبب الرئيسي للوفاة، أي 28 بالمائة من الإجمالي”.

وأضاف أن “29 بالمائة من الأشخاص الذين نجوا من حالة قلبية وعائية، أي واحد من أصل كل ثلاثة، يعانون من حالة ثانية تعرضهم لعواقب وخيمة على صحتهم، وعلى الرغم من أن التقدم في التشخيص والعلاج في العقود الأخيرة قد سمح بتقليل معدل الوفيات بين 20 و 30 بالمائة، ففي الأرجنتين، تظل أمراض القلب والشرايين مسؤولة عن 280 حالة وفاة يوميا”.

ومن بين أمراض القلب المختلفة، ارتفع في السنوات الأخيرة عدد البالغين الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا والذين يعانون من الرجفان الأذيني، ووفقًا لبيانات وزارة الصحة.

وفي السنوات الثلاثين الماضية، تضاعفت أمراض القلب في العالم، وهي الفترة التي ارتفعت فيها الوفيات الناجمة عن هذا النوع من الأمراض بنسبة 50 بالمائة، لتصل إلى 18 مليون حالة وفاة في عام 2019، وفقا لتقرير عالمي حول أمراض القلب والشرايين وعوامل الخطر.

وفي أمريكا اللاتينية، تعتبر هذه الأمراض أيضًا السبب الرئيسي للوفاة، وهو رقم يقدر بمليونين سنويًا، كما أنها من أولى العوامل المسببة لعواقب وخيمة على الناجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.