الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات توقع اتفاقية إستراتيجية جديدة بجهة العيون

2021-06-11T08:47:30+00:00
2021-06-11T08:47:31+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah11 يونيو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات توقع اتفاقية إستراتيجية جديدة بجهة العيون

مشاهد بريس

في إطار الاستمرار في تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية، نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار العيون-الساقية الحمراء و مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات و البنك الشعبي العيون، بتنظيم مراسيم توقيع اتفاقية للشراكة يوم 09 يونيو 2021 بالعيون، وذلك بهدف تنزيل برنامج مندمج للمواكبة تحت مسمى “ريادة”.

IMG 20210611 WA0014 - مشاهد بريس


و قد أكد السيد يحيى عكاش، مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بالنيابة أن هذا البرنامج المندمج لمواكبة حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من تمويلات برنامج “إنطلاقة” يأتي لتشجيع روح المقاولة بالجهة عن طريق مواكبة و تكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم، منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات و صياغة مخطط الأعمال و استكمال الاجراءات الإدارية لخلق المقاولة. و أضاف بأن الهدف المسطر للبرنامج هو مواكبة 300 حاملة و حامل مشروع في أفق 2021، و تمويل 70% من المشاريع التي تمت مواكبتها في العمالات و الأقاليم، و تنظيم تظاهرات حول موضوع إنشاء المقاولات بالجهة.
و يتميز برنامج “ريادة” باتخاذ منهجية استباقية تندرج تماما في اطار التوجهات الكبرى للمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل الذي أطلقته وزارة الشغل والادماج المهني بمعية شركائها، والتي تضمنت اهتماما خاصا بالتشغيل الذاتي والتشجيع على المبادرة الحرة وإنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال حكامة جيدة لسوق الشغل ووضع منظومات جهوية لريادة الأعمال تعتمد على الانخراط الجهوي لجميع الفاعلين الترابيين في سياسة التشغيل. و في هذا السياق، أكد السيد يحيى عكاش بأن الوكالة ستقوم بتعبئة كافة مواردها لإنجاح هذا البرنامج، و ذلك بتنظيم قافلة جهوية تجوب من خلالها الوحدات المتنقلة التابعة للوكالة كافة أقاليم و عمالات الجهة لملاقاة حاملي المشاريع و توجيههم و مواكبتهم.

و تجدر الإشارة إلى أن برنامج “إنطلاقة” الذي تم إنشاؤه بتوجيها سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بهدف مواكبة الشباب حاملي المشاريع، خاصة في ما يهم المواكبة و الدعم من طرف فاعلين متكاملين على المستوى الجهوي. و هكذا، فإن لجنة تتبع برنامج “ريادة” ستسهر من خلاله على موافقة مقتضياته لأهداف برنامج “إنطلاقة” لضمان استفادة حاملي المشاريع و كذلك الشركات المتوسطة و الصغرى التي تشكل غالبية النسيج الاقتصادي بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.