انزكان : النفايات ومخلفات الصرف الصحي يثير استنكار المواطنين ….

2019-09-18T16:26:47+00:00
2019-09-18T16:26:52+00:00
جهويات
admin18 سبتمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
انزكان : النفايات ومخلفات الصرف الصحي يثير استنكار المواطنين ….

مشاهد بريس

الحديث عن نظافة مدينة انزكان حديث ذو شجون، لأنها أصبحت في عين القاصي والداني نقطة سوداء في المدينة!! الظاهرة التي يفترض أنها تتراجع  لصالح النظافة لاعتبارات خدماتية اجتماعية واقتصادية وأكثر من ذلك ثقافية، هاهي تتفاقم أولا لغياب التوعية والردع والمتابعة من طرف الهيئات المكلفة بالسهر على نظافة المحيط وعلى رأسها المجلس الترابي للمدينة. وثانيا لغياب الحس المدني عند المواطن .

IMG 20190918 WA0021 1 - مشاهد بريس

رغم المجهودات التي يقوم بها عمال النظافة على مستوى المدينة في كنس الطريق ، بالإضافة إلى الشاحنات التي تمر لحمل النفايات ، لكن يبقى هذا غير كاف كون الشوارع لا زالت تعرف تدهورا كبيرا في مجال النظافة يظهر ذلك في صور القمامات التي نراها مكدسة لأوقات طويلة على مستوى المطارح .

الوضع الكارثي الذي آلت إليه جل أحياء وشوارع المدينة والمتمثل في تراكم الأزبال بشكل مثير بات يهدد بعواقب وخيمة على صحة المواطنين جراء الروائح النتنة التي تنبعث من الأزبال المتراكمة إضافة إلى الانعكاسات السلبية على الجانب البيئي بالمدينة .

الأداء المخيب للمجلس البلدي بمدينة انزكان، تحت قيادة رئيسه الحالي والذي لم يَرُقْ لأحدٍ، ولم يَرْق إلى تطلعات الساكنة. لم يقتصر فقط على حصيلة هزيلة على مستوى البنية التحتية في ظل غياب برمجة عميقة لتأهيل المدينة. بل سجل تخاذل كبير في مواجهة المشاكل البيئية التي عرفتها المدينة، على حساب معاناة شريحة كبيرة من الساكنة لم تُجْدِ أصواتها المنفردة في تغيير الواقع المرير، على سبيل المثال  :خطورة المياه الملوثة الناجمة عن الصرف الصحي، والراكدة بزنقة المدارس. مخلفة بركا مليئة بالأوحال والفضلات تنبعث منها روائح كريهة خانقة، مما يشوه جمالية المدينة، وينذر بأضرار صحية وبيئية خطيرة تحدق بالساكنة، وتعد بكارثة بيئية في ظل تجاهل مضاعفات الآفة التي ستزداد حدةً حتما مع قدوم حرارة الصيف المرتقب.

IMG 20190918 WA0027 - مشاهد بريس

ساكنة المدينة تحمل المجلس البلدي المشرف على تدبير وتسيير الشأن العام المحلي كامل المسؤولية في تردي الوضع وعجز المسئولين عن اتخاذ تدابير طارئة وعاجلة للتدخل والقضاء على المظاهر المخزية التي باتت تهدد المجال الحضاري للمدينة   .

IMG 20190918 WA0028 1 - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.